هاني شاكر يعلق على اتهامه بالغيرة من مطربي المهرجانات
مشاهير أخبار المشاهير
10 ديسمبر 2021 19:02

هاني شاكر يعلق على اتهامه بالغيرة من مطربي المهرجانات

علّق نقيب الموسيقيين الفنان المصري هاني شاكر على اتهامه بالغيرة من بعض مطربي المهرجانات بعد قرار منع 20 شخصًا من ممارسة نشاطاتهم الغنائية.

وقال شاكر في برنامج ”حبر سري“ الذي تقدمه أسما إبراهيم: ”هنفسن من إيه بس“، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يكون من بين نجوم الطرب في فترة الستينات.

كما تحدث الفنان المصري عن أزمته مع حمو بيكا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مشكلة شخصية بينهما بل إن الأزمة الحقيقية هي أن بيكا لا يستطيع الغناء من الأساس لذلك لم ينجح في اختبارات النقابة، لافتا إلى أنه لو كان يملك سلطة منعه من الغناء خارج مصر كان فعل ذلك فورًا.

وعلق هاني شاكر: ”مع احترامي للمهرجانات والناس اللي بيحبوها، ولكن مينفعش إن الصورة اللي متاخدة عن الفن المصري، إنهم مطربين مهرجانات“.

وحول ما تردد من أنباء حول أسباب منع الفلاشة ومنع المهرجانات بضغط من الموسيقيين لأن أعدادهم كبيرة في النقابة، قال هاني شاكر: ”الكلام ده مش مظبوط، إحنا كنا واخدين قرار الفلاشة ده من بدري، يمكن من بداية كورونا في المجلس، فأول ما الدنيا فتحت قلت نشغل الناس، وناس كتير اشتكوا، وأنا مسؤول عنهم قدام ربنا، فمكنش ينفع حد يطلع على المسرح ويحط فلاشة ويضحك على الناس، والناس المحترمة قاعدين في بيوتهم من غير شغل”.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قررت منع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة، وتضم الأسماء الممنوعة، حمو بيكا، حسن شاكوش، وتقرر إلغاء التصريح السنوي لـ«كزبرة وحنجرة- مصطفى زكريا محمد على الشهير بـ مسلم- أبوليلة- أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة- حمو طيخا- ريشة كوستا سمارة- شواحة- ولاد سليم- العصابة- الزعيم- علاء فيفتي- فرقة الكعب العالي- مجدي شطة- وزة مطرية- شكل- عمرو حاحا».

وأكدت النقابة في بيان أنه «يمنع منعًا باتًا من ليس عضوًا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات».

https://web.facebook.com/watch/?ref=external&v=877669962842396