طارق الشناوي يعلق على الحكم الصادر ضده بتهمة ذم معز مسعود وحلا شيحة
مشاهير أخبار المشاهير
09 ديسمبر 2021 19:56

طارق الشناوي يعلق على الحكم الصادر ضده بتهمة ذم معز مسعود وحلا شيحة

avatar فابيان عون

علق الناقد الفني طارق الشناوي على الحكم الصادر بحقه بتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه (6365 دولارا)  بتهمة ذم وقدح الداعية معز مسعود والممثلة حلا شيحة.

وأكد طارق الشناوي، من خلال منشور عبر حسابه الخاص على موقع «فيسبوك»، أنه يمتثل للقضاء المصري ولكنه لم يتلق إخطارا بالدعوى القضائية، كما لم يتم التحقيق معه في النيابة العامة قبل إحالة الدعوى للقضاء المستعجل.

وتابع الشناوي قائلًا: ”لم أعلم ايضًا أنني مطلوب أمام المحكمة في تلك القضية وبدأت الإجراءات القانونية عن طريق استاذ القانون د. حسام لطفي لاتخاذ اللازم للطعن في الحكم“.

2021-12-360010_0

واسترسل طارق الشناوي في حديثه معتبرا أن ما صرح به في البرنامج وأدى لإقامة الدعوى ضده، ما هو إلا تعقيب على ما قاله الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة؛ إذ كان يبكي على الهواء مباشرة مرددا عبارة : «ابنتي اتخطفت».

في السياق نفسه، حكمت محكمة جنح ثالث أكتوبر حكما ضد الإعلامية راغدة شلهوب، مقدمة برنامج ”نص الكلام“، بغرامة قضائية وألزمتها بدفع 100 ألف جنيه كتعويض مبدئي ومؤقت لمعز مسعود وحلا شيحة بتهمة القدح والذم بالقضية رقم 5444 لسنة 2021 جنح أكتوبر.

2021-12-راغدة_شلهوب

وكان الشناوي، قد صرح خلال اللقاء التلفزيوني، أن تربية حلا بها شيء خاطئ، وهو ما ظهر بالتناقضات بشخصيتها خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا أن تربية والد حلا شيحة لبناته كان فيها نقص، فهي بحاجة إلى فترة تأهيل بعد عودتها إلى الفن مرة أخرى.

وجاء هذا الحكم بعد فترة من منشور كتبه معز مسعود عبر حسابه بموقع تويتر؛ إذ قال: ”تعمدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا، والآن تجاوزت حدود تخصصك كالعادة وتعديت على حياتي الشخصية، واسأت إليّ وإلى زوجتي وأهلها، فمن واجبنا أنا وزوجتي مواطنين مصريين أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها، وردعا لكل من يقحم نفسه في حياة الناس الشخصية“.

وعلى إثر ذلك أقام محامي معز مسعود دعوى قضائية مباشرة ضد طارق الشناوي، ورغدة شلهوب، يتهمهما بتوجيه عبارات القدح والذم له ولزوجته حلا شيحة في تصريحات عبر البرنامج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.