ليلى علوي تتدارك الموقف سريعا قبل تعثرها في مهرجان جدة
مشاهير أخبار المشاهير
08 ديسمبر 2021 11:33

ليلى علوي تتدارك الموقف سريعا قبل تعثرها في مهرجان جدة

avatar خلدون ضامر

بدت الفنانة المصرية ليلى علوي وكأنها في حالة من الارتباك وتسير بشكل غير مريح وفق متابعين خلال لحظة دخولها على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة.

وسجلت الفنانة المصرية مشاركتها في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في بث مباشر عبر إنستغرام، وأطلت مرتدية فستانا من اللون الأبيض المزين بالذهبي، مع كاب طويل يصل الأرض، حيث داست إحدى المرافقات عليه وكادت الفنانة تتعثر، لكنها تداركت الموقف سريعا.

وتلقت إطلالة ليلى إشادات من بعض متابعيها، مؤكدين بأن الفستان أجمل من الفساتين التي ارتدتها خلال مشاركتها في المهرجانات السابقة إن كان بالقاهرة السينمائي أو الجونة.

وكانت علوي أول ممثلة يتم تكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعلقت على الأمر بالقول: ”هذا أمر يسعدني جدا، فالتكريم في حد ذاته مهم؛ لأنه يأتي بعد مسيرة عمرها 40 عاما في مجال التمثيل، البعض يقول لي: ألم تشبعي من التكريمات والجوائز؟ فأقول لهم: لا، إن كل تكريم يمثل فرحة، وشمعة تضيء طريقي، وهذا التقدير الذي أحظى به أمر مهم للغاية للفنان، ولكل إنسان أيضا، لذلك أرى تكريمي في جدة نقطة مضيئة في مشواري“.

كما تحدثت الفنانة المصرية لصحيفة ”الشرق الأوسط“ عن تعدد المهرجانات السينمائية في الوطن العربي بالقول: ”تعدد يخلق تواصلا مهما بين صناع الأفلام؛ لأنها تطرح سينما تمثل بلدان العالم كافة مما يتيح للجمهور التعرف على نوعيات متباينة من الأفلام، كما أن المهرجانات باتت تلعب دورا مهما في مجال الإنتاج، وتمنح فرصا أكبر لصناع الأفلام المستقلة، ورغم كثرة المهرجانات في مصر فإنني أتمنى أن يكون هناك مهرجان سينمائي في كل محافظة مصرية لفتح أسوق أوسع للأفلام؛ فالسينما التي عرفتها مصر منذ نحو 111 سنة حققت تواصلا مهما مع الجمهور العربي في كل مكان، كونها أيضا أداة مهمة للثقافة والتنوير، وطرح مشكلات المجتمع“.

وفي الشأن الدرامي، تستعد ليلى حاليا لتصوير مسلسل جديد مكون من 10 حلقات بعنوان ”منورة بأهلها“ من إخراج يسري نصر الله، وسيُعرض عبر منصة ”شاهد“، ويشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم غادة عادل، وسلوى خطاب، وباسم سمرة، وناهد السباعي، ومن تأليف محمد أمين وتدور أحداثه خلال عام 2008، وعنه تقول: ”أقدم شخصية جديدة تماما عليَّ، وأثق بأن هذا العمل سيكون مختلفا وسيعجب المشاهدين“.

2021-12-مسلسل-منورة-بأهلها-1