عمر كمال يغيّر كلمات "بنت الجيران" في السعودية "أشرب تمور وحليب"
مشاهير أخبار
30 نوفمبر 2021 19:31

عمر كمال يغيّر كلمات "بنت الجيران" في السعودية "أشرب تمور وحليب"

avatar تقوى الخطيب

أحيا مؤدي المهرجانات المصري عمر كمال، حفلا غنائيا ضمن حفلات موسم الرياض 2021، وأحدث ضجة كبيرة بعد تغييره كلمات أغنيته الشهيرة “بنت الجيران”، من “أشرب خمور وحشيش”، إلى أشرب “تمور وحليب”.

وحذرت بعض الجهات الفنية الرسمية من أغنيات المهرجانات كونها تتضمن الكثير من العبارات والمعاني الخادشة، لكن يبدو أن عمر كمال كان منتبها إلى هذا الأمر خلال حفله في السعودية، إذ استبدل أحد مقاطع أغنيته الشهيرة بنت الجيران، التي يغنيها مع شريكه الممنوع من الغناء في مصر حسن شاكوش، المتضمنة جملة ”خمور وحشيش“ التي أثارت موجة واسعة من الجدل والاستياء عند ظهورها للمرة الأولى، على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققتها.

وأقيم حفل عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا، مساء الإثنين، على مسرح أبو بكر سالم، وتراوحت أسعار التذاكر بين 100 و250 ريالا، ومن المقرر أن يقام الحفل الثاني للثلاثي بالسعودية مساء الثلاثاء، ضمن موسم الرياض 2021.

وفي تفاصيل الحفل، صعد حسن شاكوش لخشبة المسرح ليعيد غناء ”بنت الجيران“ ثم قدم أغنيته الشهيرة ”افتحي شباكك“ والتي غناها ”بلاي باك“ وسط تفاعل كبير من الجمهور .

وشارك بعدها تقديم أغنية ”وركبت الإكس 6“ بمشاركة عمر كمال الذي غادر بعدها المسرح، ليصعد حمو بيكا ويقدم فقرته مع حسن شاكوش.

المفارقة أن بيكا فاجأ جمهور الحفل بدعوتهم لغناء أغنيته “ فودكا وجيفاز“ التي أثارت جدلا كبيرًا بينهم، ولكن حمو بيكا لم يكتف بذلك بل وقف ليلمح إلى قرار إيقافه من قبل نقابة الموسيقيين في مصر، وقال: ”إللي ميجبش حمو بيكا في حفلته يبقى حفلته زي قلته“.

واختتم الثلاثي الحفل بغناء أغنية ”بنت الجيران“ مرة أخرى والتي تعد أكثر أغنياتهم شهرة في السعودية.

ونشر الحساب الرسمي لموسم الرياض، وكذلك حساب “بوليفارد رياض سيتي” وغيرها من وسائل الإعلام السعودية مقتطفات من حفل نجوم المهرجانات المصريين.

وعلى الرغم من حالة الجدل التي تشهدها مصر بسبب أغاني المهرجات وما تحتويها من ألفاظ خارجة، دفعت نقابة الموسيقيين المصريين إلى إصدار قرار بوقف تصاريح 19 من مطربي المهرجانات بينهم حمو بيكا وحسن شاكوش.

يذكر أن مشروع القانون الذي أصدرته نقابة الفنانين في مصر، نص على تغريم 20 ألف جنيه لمن يعمل دون تصريح بفنون المسرح والسينما، كما نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه كل من خالف ذلك وتضاعف الغرامة في حالة العودة.