أشرف زكي يعلق على جدل شطب محمد رمضان من النقابة بعد قرار المحكمة
مشاهير أخبار
30 نوفمبر 2021 19:02

أشرف زكي يعلق على جدل شطب محمد رمضان من النقابة بعد قرار المحكمة

avatar نسرين الرشيدي

علق نقيب المهن التمثيلية، الفنان المصري أشرف زكي، على الجدل الذي أثير الأيام الماضية بشأن الدعوى القضائية التي طالبت بشطب الفنان محمد رمضان من نقابة الممثلين وعدم مزاولته المهنة وممارسته الفن، وذلك بعدما أشيع أن للنقابة دور في هذه الإجراء القانوني، وجاء الجدل فور إعلان حكم المحكمة بالرفض.

وقال الفنان أشرف زكي في تصريح لـ“فوشيا“: ”ما تردد عبر السوشال ميديا ليس له أي أساس من الصحة بشأن الدعوى القضية التي رفعت ضد محمد رمضان ولا تمت لها بأي صلة، ولم تتضامن أيضا النقابة مع المحامي الذي قام برفع الدعوى مثلما تردد من أخبار غير صحيحة لأن على العكس النقابة هي المنوط بها محاسبة أعضائها فكيف سيكون لها دخل في هذه القضية التي هي بذلك ضد النقابة، وبالتالي هذا شيء لا يعقل، ولكن هذه هي عادة مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم من خلالها تداول معلومات مغلوطة ومواقف غير صحيحة“.

وأضاف: ”في النهاية قد حسم القضاء موقفه من القضية وتم إصدار حكم محكمة، وعلى الجميع أن يحترم أحكام القضاء، والتوقف عن الجدل وتصعيد الأمور أكثر من ذلك“.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر قد رفضت مؤخرا، قبول دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم ضد محمد رمضان بشطبه من نقابة المهن التمثيلية وسحب تراخيص مزاولته المهن وأي نوع من الفن.

وجاءت الدعوى مقدمة من أحد المحامين المصريين، الذي يتهم محمد رمضان بالتحريض على العنف والبلطجة وإشاعة مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب من خلال أعماله الفنية.

ولم تكن هذه هي المشكلة الأولى، التي واجهت الفنان محمد رمضان في الفترة الأخيرة، حيث أصدر نقيب المهن الموسيقية، الفنان المصري هاني شاكر، قرارا بوقف الأول عن الغناء وتحويله للتحقيق بواسطة نقابة الممثلين التي ينتمي لها، لكونه عضوا بها وممثلا في الأساس.

وكان أشرف زكي قد أكد في تصريح سابق لـ“فوشيا“، أنه لا أحد فوق القانون، وأنه في حالة إرسال هاني شاكر خطابا رسميا بطلب التحقيق مع محمد رمضان، سيقوم بذلك بالفعل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، يواصل محمد رمضان جولاته الفنية، لإحياء أكثر من حفل غنائي خارج مصر، كما يجهز لمسلسله الجديد الذي يخوض به السباق الرمضاني لعام 2022، وتشاركه بطولته الفنانة دينا الشربيني، وجارٍ حاليا العمل على الانتهاء من تفاصيله استعدادا لدخول تصويره تحت قيادة المخرج محمد ياسين.