جمانة مراد ترفض زواج الصالونات.. وهذه نصيحتها للمقبلات عليه

جمانة مراد ترفض زواج الصالونات.. وهذه نصيحتها للمقبلات عليه

  • الأربعاء 24 نوفمبر 2021 20:53 2018-10-20 10:50:33

كشفت الفنانة السّورية جمانة مراد عن رأيها في زواج الصالونات أثناء حديثها عن شخصيتها التي تؤديها في حكاية ”مش هنفرح بيكي“ من مسلسل ”زي القمر“.

وقالت مراد إن زيادة نسب الطلاق سببه الزواج التقليدي، مشيرة إلى أن مواصفات الرجل المادية والشكلية لا تصلح وحدها لمنح الموافقة على الزواج، والحبّ هو أساس تقبل عيوب الآخر.

وتجسد جمانة مراد دور سيدة مستقلة في سن الأربعين، لم تجد فرصة مناسبة للزواج، إلا أنها تتعرض لضغوطات من عائلتها من أجل الزواج عن طريق ”الصالونات“ بشكل تقليدي.

وقالت جمانة مراد خلال حوارها مع برنامج ”من مصر“: ”أنا ضد ذلك كجمانة، الزواج لازم يبقى مدروس، لأنه قرار مش سهل“.

وعند سؤالها عن نصيحتها للفتيات المقبلات على الزواج عن طريق ”الصالونات“، علقت الفنانة السّورية: ”أنا ما أعرفش أعمل حاجة من غير حبّ، مش لازم يبقى الحبّ القوي العنيف، بس على الأقل أحس إن عندي مشاعر تجاه الشخص اللي أنا وهو هيتقفل علينا باب واحد“.

وتابعت جومانا مراد: ”الحبّ شيء أساسي.. إزاي تتقبل الشخص ده لو انت ما بتحبوش، إزاى حتستحمله لو عنده عيوب لو إنت مش بتحبه، إنت صاحبك بتستحمله علشان بتحبه، فما بلك الزواج“.

وأشارت جمانة مراد إلى أن سبب ازدياد نسب الطلاق أن المجتمع لم يعد قادرا على تقبل الشريك، وقالت: ”اللي تحبّه بتبررله، وبتديله أعذار، وبتسامحه بدل المرّة عشرة وعشرين، فالحبّ هو أساس استمرار أي علاقة“.

يذكر أن حكاية ”مش هنفرح بيكي“ تمتد أحداثها في خمس حلقات فقط، وقدمت الفنانة السّورية جومانا مراد دور فتاة تدعى ”أماني“، يتأخر بها سن الزواج، مما يجعلها تدخل في مواجهة مع المجتمع الذي ينظر لها بطريقة ظالمة ورجعية ويوجه لها اتهامات قاسية بسبب عدم زواجها.

على صعيد آخر، انتقدت الفنانة المصرية سمية الخشاب زواج الصالونات أيضاً، عبر صفحتها الرسمية على ”تويتر“، واصفة إياه بـ ”أفشل زواج“.

وكتبت سمية الخشاب تغريدة، قالت فيها: ”جواز الصالونات دا يُعتبر أفشل نوع جواز، مش عارفة إزاي ممكن واحدة تتجوز واحد مشافتهوش إلا كذا مرة“.

قد يعجبك ايضاً