بلاغ ضد محمد رمضان بنشر فيديو يتضمن إيحاءات وألفاظا خارجة

بلاغ ضد محمد رمضان بنشر فيديو يتضمن إيحاءات وألفاظا خارجة

  • الأربعاء 24 نوفمبر 2021 15:11 2018-10-20 10:50:33

كشفت المحامي المصري سمير صبري بأنه رفع قضية ضد الفنان محمد رمضان، متهمًا إياه بنشر فيديو كليب يتضمن إيحاءات وألفاظا خارجة، وطالب بإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وذكر صبري في بلاغه أن ”مجموعة من العاطلين ظهروا على الساحة الغنائية يبثون أغاني تحتوي على العديد من الألفاظ الخارجة والإيحاءات، وأصبح الآن الغناء بالألفاظ البشعة والمتدنية بعبارات فجة صريحة، مما حدا بنقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر إلى إصدار قرار قال لا رجعة فيه بوقف ومنع غناء مجموعة من هؤلاء، وأخيراً صدر قرار بوقف محمد رمضان عن إحياء الحفلات أو الغناء كلياً، وإن كان هذا القرار صدر متأخراً جداً إلا أنه أفضل من عدم صدوره“.

وأضاف صبري في بلاغه أن ”هناك حملة هادفة من البذاءة الغرض منها تلويث سمعة مصر وحضارتها الفنية الشامخة ونثر الأتربة والتلوث على هذه الحضارة الفنية العريقة“، مشيرًا إلى أن ”رمضان بث أغنية له من خلال فيديو كليب تحوي ألفاظا صريحة دون مواراة صريحة في قذارتها“.

2021-11-channels4_profile

وكان نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر، قد قرر منع محمد رمضان من الغناء، وإحالته إلى التحقيق بسبب مخالفته القوانين واللوائح.

وقال هاني شاكر خلال تواجده في ندوة ثقافية، باسم صالون ”قصر السينما“ إن رمضان خالف اللوائح بسبب خلع ملابسه على المسرح، وسيتم إيقاف جميع التصاريح السابقة، ومنع منحه أي تصاريح جديدة، بالإضافة إلى إحالته للتحقيق.

وأضاف أن نقابة الموسيقيين، أبلغت نقابة الممثلين التي ينتمي إليها محمد رمضان، بأنها لن تمنح الفنان المصري أي تصريح للغناء مرة أخرى، إلا بعد أن تقوم نقابة الممثلين بالتحقيق معه، وإرسال نتائج هذا التحقيق إلى النقابة بعد مخالفته للقوانين.

وأوضح هاني شاكر، أن رمضان يحصل قبل كل حفل على ما يسمى تصريح اليوم الواحد، حيث إنه ليس عضوًا في نقابة الموسيقيين، وفي كل مرة يحصل فيها رمضان على التصريح، يوقّع على تعهد بعدم الإخلال بأي من القواعد العامة، منها خلع ملابسه على المسرح، وهو ما لم يلتزم به مؤخرًا.

قد يعجبك ايضاً