الملكة إليزابيث تعيد تقليد عيد الميلاد.. مارسته خلال فترة حكمها
مشاهير أخبار
18 نوفمبر 2021 19:06

الملكة إليزابيث تعيد تقليد عيد الميلاد.. مارسته خلال فترة حكمها

avatar نديم كعوش

يتوقع أن تشتري الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أكثر من 1500 كعكة لتوزيعها على موظفيها كهدايا عيد الميلاد وهو تقليد مارسته الملكة البالغة من العمر 95 عاما طوال فترة حكمها باستثناء العام الماضي بسبب وباء ”كورونا“.

وقالت صحف بريطانية، الخميس، إن الملكة سترسل أيضا هدية صغيرة لكل موظف وبطاقة عيد الميلاد موقعة باسمها وأنها ستنفق على تلك الهدايا من جيبها الخاص.

وتضمنت الهدايا التي وزعتها الملكة في السنوات الماضية حلوى الميلاد وبطاقات عليها توقيعها وصناديق شراب وأحيانا إطارات صور منقوش عليها الرمز الشخصي للملكة.

وقامت الملكة أيضا في بعض السنوات بتسليم الهدايا لبعض الموظفين بنفسها بدعوتهم إلى قصر ”بكنجهام“ أو ”قلعة وندسور“ في جنوب شرق انجلترا ثم تسليمهم الهدايا مع التقاط صور لهم معها بجانب أشجار عيد الميلاد.

وقالت صحيفة ”مترو“ في العام الماضي: ”اضطرت صاحبة الجلالة إلى إلغاء حفلها السنوي لتقديم هدايا عيد الميلاد لأول مرة بسبب قيود كورونا… لكن التقليد سيعود العام الجاري“.

2021-11-00000000000000000000

كما تتبادل الملكة هدايا عيد الميلاد مع أعضاء عائلتها الذين يختارون أحيانا هدايا مضحكة بما فيها هدية دمية ”هامستر“ يغني قدمته لها ميغان ماركل زوجة حفيدها الأمير هاري عام 2019 بحسب الصحيفة التي قالت إن هاري وميغان لن يحضرا عيد الميلاد المقبل.

وأشارت الصحيفىة إلى أن عيد الميلاد هذا هو الأول للملكة بدون زوجها الأمير فيليب الذي توفي في نيسان (أبريل) الماضي بعمر ناهز 99 عاما وذلك بعد زواج دام 73 عاما.

وقالت: ”كانت هناك تكهنات حول ما إذا كان الأمير هاري وميغان سيسافران من الولايات المتحدة إلى بريطانيا لقضاء عيد الميلاد مع العائلة الملكية.. لكن يُعتقد أنهما سيبقيان في كاليفورنيا للاحتفال بالعطلة مع طفليهما آرشي وليليبيت“.

وقرر هاري وميغان أوائل العام الماضي التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للإقامة في الولايات المتحدة، حيث اشتريا منزلا فخما في مدينة لوس أنجلوس بقيمة 14.6 مليون دولار، وذلك بعد تقارير تحدثت عن خلافات عميقة بينهما وبين شقيقه الأكبر الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون.