حلمي بكر: قرارات هاني شاكر لا تسمن ولا تغني من جوع

حلمي بكر: قرارات هاني شاكر لا تسمن ولا تغني من جوع

  • الأربعاء 17 نوفمبر 2021 19:20 2018-10-20 10:50:33

انتقد الموسيقار المصري حلمي بكر قرار نقابة الموسيقيين المصرية بوقف تسعة عشر من مطربي المهرجانات أبرزهم حمو بيكا، بالإضافة إلى إلغاء التصريح السنوي لحسن شاكوش، وأكد أنهم سيظلون مستمرين في الغناء بالرغم من هذا القرار الصادر اليوم الأربعاء.

وصرح حلمي بكر لـ“فوشيا“ قائلاً: ”للأسف هذا القرار لا يتخذ به من قبل هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم مطربين، فهم ليس لهم علاقة بالطرب أو الغناء، لكنهم يغنون ويقيمون الحفلات الغنائية ويحيون الأفراح بالرغم من قرار النقابة بوقفهم، وهذه ليست المرة الأولى التي يصدر من نقابة الموسيقيين قرارات بوقفهم ولكنهم يتحايلون على القرارات ويستمرون في عملهم دون أي مشكلة، ولذلك فأجد أن هذا القرار ليس له أي قيمة طالما لم تجد النقابة الآلية اللازمة لتنفيذه“.

وأضاف: ”لابد من وضع قواعد صارمة لتنفيذ قرارات الوقف حتى تردع هؤلاء، لكن الحديث عن مثل تلك الأمور في الوقت الحالي لا يفيد بشيء سوى أنه يزيد من شهرتهم وحديث الناس عنهم، فهل تسعى النقابة إلى زيادة الكلام عن ما يدعون مطربي المهرجانات، أم أنه يمنعهم من أجل الحفاظ على الفن والطرب الأصيل، لابد من توجيه هذا السؤال إلى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر حتى يعرف أن تلك القرارات التي يخرج بها لا تسمن ولا تغني من جوع“.

2021-11-IMG-20211117-WA0036

الجدير بالذكر أن نقابة الموسيقيين المصرية أصدرت اليوم الأربعاء العديد من القرارات كان من ضمنها منع الفنان حسن أبو الروس من الغناء نظراً لعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.

وفي نفس الإطار أوقفت كلا من حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة ومسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم وأحمد موزة وحمو طيخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة والزعيم وعلاء فيفتي وفرقة الكعب العالي ومجدي شطة ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا، وذلك لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

وقد علق حسن شاكوش على قرار وقفه في عدد من الوسائل الإعلامية قائلاً: ”حالياً أستطيع العمل خارج مصر فقط، وهذا ليس في صالح أحد أن أعمل خارج بلدي وممنوع من الغناء في بلدي، وهذه المهنة أكل عيشي“.

قد يعجبك ايضاً