فراس إبراهيم: الفنانون يخفون أوجاعهم حتى لا يموتوا من الفقر
مشاهير أخبار
16 نوفمبر 2021 12:34

فراس إبراهيم: الفنانون يخفون أوجاعهم حتى لا يموتوا من الفقر

avatar علاء سمره

انتقد الفنان السوري فراس إبراهيم ما وصل إليه حال بعض الفنانين في سوريا، ووجّه صرخة بوجه البعض الذين دفعوا بالفنانين إلى مرحلة المكابرة على أوجاعهم وأمراضهم، وإخفائها في سبيل مواصلة العمل وعدم استبعادهم من الأعمال التي يتم تصويرها.

واستذكر إبراهيم في منشور له عبر صفحته على موقع فيسبوك موقفا سابقا جمعه مع الفنانة الراحلة نجاح العبدالله ”1939-2003“ كاشفا أنها كانت تسعى إلى إخفاء مرضها عن من حولها وعن زملائها، بل وكانت تشعر بالخوف من أن يعرف أحد بحالها حتى لا يتوقف عملها.

وكتب: ”من سنين لما مرضت الأخت والصديقة الفنانة الكبيرة نجاح العبدالله كانت خايفة جدا يعرف إنها مريضة مشان شغلها ما يتأثر.. قالتلي بس يعرفو اني مريضة حتى لو مرض عابر راح يستبعدوني من الأعمال ويقعدوني بالبيت.. وللأسف لم يكن مرضها عابرا وللأسف حتى البيت لم تقعد فيه وتوفاها الله“.

واستنكر الفنان السوري أن يخاف الممثل من مرضه حتى لا يعاقب بالوقف عن العمل، واصفا إياها بالعادة غير الجيدة. وكتب: ”عن جد احنا بنخاف نمرض وبنخاف نصرّح بطبيعة أمراضنا مشان ما نتعاقب ونقعد بالبيت مع انو ما حدا على راسه ريشة ولكن هيك جرت العادة بدل ما يوقفوا مع المريض ويساعدوه ليتجاوز محنته بيقوموا بيوقفوه عن الشغل“.

وأضاف أن هذا الأمر يظهر بعدما يتوفى فنان دون مقدمات يعرفها زملاؤه، بينما في الحقيقة يكون بسبب المرض الذي يعانيه من سنوات ويكابر عليه حفاظًا على عمله، لأن هذا أفضل بالنسبة له من الموت قبل الأوان من الحاجة والفقر بحسب تعبيره.

2021-11-2323

ولقي منشور فراس إبراهيم الكثير من التأييد بين متابعيه، ومن بعض زملائه الفنانين الذين أكدوا على صحة ما ذكره، وتمنوا فعلا أن يتم الاهتمام بالممثلين من ناحية العمل، خاصة في حال إصابة الفنان بوعكة ما، معربين عن أسفهم للحالة التي وصل إليها البعض.

يشار إلى أن الفنان فراس إبراهيم قد أنهى تصوير شخصيته في مسلسل ”حارة القبة3“ تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة عاج، حيث يقدم شخصية ”صياح“ وهو فرد من عائلة جديدة تدخل العمل مع الجزء الثالث ويكون زوج ”إخلاص- أمل عرفة“ شقيقة ”أبو العز- عباس النوري“.