حلمي بكر عن إنتاج عمر كمال شرائط قرآن: إيه العك.. هيتحجب ولا إيه؟
مشاهير أخبار
12 نوفمبر 2021 18:43

حلمي بكر عن إنتاج عمر كمال شرائط قرآن: إيه العك.. هيتحجب ولا إيه؟

avatar خلدون ضامر

أحدث مغني المهرجانات المصري عمر كمال ردود فعل واسعة عقب إعلانه عن تخصيص مقرئين جدد، لتسجيل القرآن الكريم بأصواتهم، داخل شركته الإنتاجية الغنائية، التي أسسها باسمه قبل ثمانية أشهر.

وانتقد الموسيقار المصري حلمي بكر قرار عمر كمال، مشيرًا إلى أن مطربي المهرجانات لا يوجد لديهم ما يشغلهم، معلقًا في تصريحات لصحيفة ”الوطن“ المحلية: ”مش لاقيين حاجة يعملوها، عارفين الحاجة لما تيجي تفرفر بتعمل اللي هما بيعملوه دلوقت دا“.

وتساءل بكر باستغراب: ”يعني إيه عايز ينتج القرآن الكريم.. هيتحجب ولا ايه؟، حقيقة اللي بسمعه أصبح عجب العجاب، مش فاهم ايه العك دا؟ كفايا بقى، اتدمرنا، دا اسمه قرف“.

2021-11-image-34

وكان عمر كمال قد قال لنفس الصحيفة بأن فكرة إنتاج شرائط قرآن كانت تراوده منذ فترة، ووجد الوقت المناسب لتنفيذها من خلال شركته.

وأوضح أن إنتاج شركته لن يقتصر على الأغاني فقط، بل إلى تسجيل القرآن الكريم بأصوات مقرئين جديدين، وسيبدأ في تنفيذ هذه الخطوة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لن يسجل القرآن بصوته.

على صعيد آخر؛ احتفل عمر كمال بوصول عدد مشاهدات كليب أغنيته الأخيرة ”ضيعنا“، حاجز المليون مشاهدة بعد 24 ساعة من طرحه.

وبشأن أزمة زميله حسن شاكوش الذي تم منعه نهائيًا من الغناء بقرار من نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، حرص عمر كمال على دعم شاكوش.

ونشر كمال فيديو قصيرا عبر حسابه بموقع فيسبوك تهنئة من حسن شاكوش له بعد كليب أغنية ”ضيعنا“ التي يغنيها ديو مع المطرب عبد الباسط حمودة، وعلق عليه عمرو: ”شاكوش مصر .. حبيبي وروح قلبي وشريك نجاحي .. بإذن الله فترة وتعدى وهترجع تكسر الدنيا تاني“.

وأضاف عمر كمال: “ نص أغاني أفراح مصر إنت اللي عملتها وفرحت كل الناس ومينفعش فرح ولا حفلة يشتغل إلا وصوتك فيها.. بحبك من قلبي“.

يذكر أن مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قد قرر وقف تصاريح الغناء لمدة شهر لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

وأوضحت النقابة أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، مشيرة إلى أن مثل هذه الممارسات تأتي من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.