الملكة إليزابيث تعتذر لمسؤول أجنبي بعدما أطلق حصان ريحا خلال جولتهما
مشاهير أخبار
11 نوفمبر 2021 13:56

الملكة إليزابيث تعتذر لمسؤول أجنبي بعدما أطلق حصان ريحا خلال جولتهما

avatar نديم كعوش

ذكرت تقارير صحفية أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، اعتذرت لمسؤول أجنبي زارها أخيرا بعد أن أطلق أحد أحصنتها ريحا خلال جولة في استطبلاتها.

وأشارت صحيفة ”التايمز“ البريطانية، الخميس، إلى أن الملكة البالغة من العمر 95 عاما كانت تقوم بجولة في إسطبلات خيولها الكثيرة مع ”شخصية أجنبية كبيرة“ عندما أطلق حصان ريحا بصوت عال.

وقالت الصحيفة: ”ذكرت مصادر قريبة من القصر الملكي أن الملكة توقفت ثم اعتذرت بعد شعورها بالإحراج؛ ما أثار ضحكة مرحة من الشخصية الأجنبية“.

وأضافت: ”بعد أن فجر الحصان ذلك الصوت قالت الملكة: أنا أعتذر يا صاحب السعادة… فأجابها المسؤول: لا مشكلة يا جلالة الملكة… أنا اعرف أن الحصان هو الذي فعلها“.

2021-11-00000

ولم تحدد الصحيفة هوية المسؤول، إلا أن تقارير أخرى ذكرت أن بعض المسؤولين المشاريكن في قمة المناخ في مدينة ”جلاسكو“ باسكتلندا زاروا الملكة على الرغم من شعورها بوعكة صحية أدخلتها المستشفى قبل نحو أسبوعين.

وتقيم الملكة التي تحتفل بالذكرى البلاتينية لتوليها العرش العام المقبل في قصر ”قعلة وندسور“ جنوب شرق انجلترا منذ العام الماضي بسبب قيود فيروس ”كورونا“.

ويأتي حادث الحصان بعد أسبوع واحد من التقارير التي تحدثت عن إطلاق الرئيس الأمريكي جو بايدن ريحا أثناء لقائه مع كاميليا باركر زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

والتقى الأمير تشارلز وكاميلا، إلى جانب ابنه الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون بزعماء العالم خلال قمة المناخ فيما شوهدت كاميلا وهي تتحدث إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو وبايدن كل على حدة.

2021-11-BeFunky-collage-9-1-1

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البر يطانية الأسبوع الماضي: ”أثناء حديثهما، ورد أن بايدن أطلق ريحا؛ ما جعل زوجة الأمير تشارلز غير مرتاحة للغاية“.

وأضافت الصحيفة: ”وعلى الرغم من استغرابها ودهشتها ورد أن دوقة كورنوال (كاميليا) لم تتوقف عن الحديث عما حدث… وقال مصدر إن كاميليا أخبرت المقربين منها أن الريح كانت طويلة وبصوت عال وكان من المستحيل تجاهلها“.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من ولي العهد قولها إن الحادث وقع بعد أن استمع المشاركون في القمة لخطاب مسجل بالفيديو للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.