منة فضالي تستنجد: بلطجية قد يقتحمون منزلي
مشاهير أخبار المشاهير
09 نوفمبر 2021 10:50

منة فضالي تستنجد: بلطجية قد يقتحمون منزلي

avatar خلدون ضامر

كشفت الممثلة المصرية منة فضالي في بث مباشر لمتابعيها عبر حسابها على ”إنستغرام“، عن ما تعرضت له خلال مشاركتها في فيلم جديد مع المخرج صفاء العايدي.

وقالت فضالي إن وعود القائمين على العمل كاذبة، بدأت بإخبارها بوجود فريق عمل من نجوم مصر والوطن العربي، وفجأة تغير معظم الفريق ولم يتبق سواها والفنان مجدي كامل، بالإضافة إلى استخدام البلطجة والعنف مع كل شخص يطالب بباقي مستحقاته المادية.

وأضافت أنها ”تقدمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية للبت في الأمر وحماية أعضائها“.

وأوضحت الفنانة بأن المخرج صفاء الدين عايدي، تواصل معها منذ فترة لقيامها بدور في فيلم جديد رفقة عدد من النجوم ومنهم الفنان مجدي كامل، مشيرة إلى أنها قرأت السيناريو وتحمست للقصة، إلى أن جاء موعد أول يوم تصوير، فوجئت بأن فريق العمل بالكامل سواء أمام أو خلف الكاميرا بأنه قد تم تغييره بشكلٍ مفاجئ، باستثناء مجدي كامل.

وتابعت منة فضالي: ”فوجئت إن كل شوية ناس تيجي للمخرج، تطلب حقوقها وعاوزين فلوسهم، وكان بيصدر لهم منتج فني اسمه حاتم فاروق، وده جابه بعد ما طردوا المنتجة الفنية الأولى وتدعى وسام، لأن لها أكثر من نصف مليون جنيه ولم تتحصل عليهم حتى الآن“، وأي شخص يطالب بأمواله يتعرض للإهانة والبلطجة، إلى أنّ توقف التصوير أكتر من شهر“.

وأشارت إلى أن المخرج والمنتج زاراها في منزلها لإقناعها بالعودة لإكمال التصوير رغم المشاكل التي حدثت، مؤكدة أنهما وعدوها أن جميع المشاكل تم حلها، وتحديدًا بعد أن اعتذرت عن مسلسل لبناني بسبب الفيلم.

وواصلت: ”رجعت التصوير، ولاقيت لسه الناس بتطالب بفلوسها، لحد ما المخرج جاب بلطجي ومعاه مجموعة كبيرة، وكان أي حد بيطلب فلوسه يضربوه ويحبسوه في أوضة، والمنتجة الفنية وسام جالها رسائل تهديد كتير بعد ما طالبت بفلوسها“.

واستنجدت منة فضالي قائلة: ”إحنا كبشر معرضين إن حد يهجم علينا في بيوتنا دلوقتي“، لافتة إلى تعرض عامل البوفيه للضرب والاهانة من قبل البلطجية لمجرد أنه طالب بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة المُقدرة بـ2800 جنيه، قائلة: ”مش عارفة الناس دي بتنام أزاي وهم واكلين حقوق الناس“.

ورد المخرج صفاء الدين عايدي، على الاتهامات الموجهة ضده، من قبل الفنانة منة فضالي، وكتب: ”مفيش بلطجة.. حد كلمك من البلطجية؟ هو إحنا فين يا فنانة؟.. إحنا بدولة فيها حكومة،، كنت أتمنى تتأكدِ من المعلومة قبل ما تكتبيها، الكلام اللي وصلك غير صحيح بالمرة“.

وأضاف المخرج العراقي، أنه لم يحصل على مستحقاته المالية، مشيرًا إلى أنه متضامن مع الفنانين لإكمال فيلمهم، مطالبًا بعدم التسرع؛ لأن هناك نقابة ودولة، معلقًا: ”النقابة متابعة الموضوع اعتقد“.

وعلق المخرج على حقيقة الاستغناء عن عبد العزيز مخيون والاستعانة بالفنان سامي مغاوري لاستكمال مشاهده، قائلا ”الشركة المنفذة اتصلت تطمئن على صحة عزيز مخيون عشان الـ4 أيام الباقية وأنتم كلكم في الفيلم محدش تغير.. والأوردر بيتنفذ يا فنانة“.

من جهتها منعت نقابة المهن التمثيلية في مصر أعضاءها من التعامل مع 3 منتجين، بعد تقدم الفنانة منة فضالي بشكوى ضد أحدهم خلال الساعات الماضية.

وقالت النقابة في بيان لها: ”منع التعامل مع كل من المنتج صفاء العايدي والمنتج الفني حاتم فاروق ومحمد فاروق، وتحذر كافة أعضائها من التعامل معهم، وذلك لارتكابهم عدة جرائم جنائية ومنها استعمال العنف والبلطجة والترويع والنصب والتهديد بالإيذاء ضد عدد من أعضائها ومن ضمنهم الفنانة منة فضالي وذلك بمناسبة إنتاج عمل فني“.

وأضافت أنه يمنع التعامل مع هؤلاء لاستعانتهم بأشخاص لا ينتمون للنقابة وغير حاصلين على تصاريح منها، وكذلك لعدم حصولهم على التراخيص والتصاريح اللازمة للتصوير في مصر.

وتابعت أنها ”تعدّ بلاغا للمستشار النائب العام عن الجرائم سالفة الذكر للتحقيق فيها واتخاذ اللازم قانونا“.