دعوى قضائية ضد ترافيس سكوت بعد مقتل 8 أشخاص خلال حفلته
مشاهير أخبار
08 نوفمبر 2021 12:49

دعوى قضائية ضد ترافيس سكوت بعد مقتل 8 أشخاص خلال حفلته

avatar نديم كعوش

قالت شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية الاثنين إنه تم تقديم أول دعوى قضائية ضد مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت بعد مقتل 8 أشخاص في تدافع شديد خلال حفلة له ليلة الجمعة.

وأشارت الشبكة إلى أن أحد المصابين خلال المهرجان رفع الدعوى ضد مغني الراب والمنتج ترافيس سكوت منظم مهرجان (استرا وورلد) وكذلك شركة الترفيه ”Live Nation“ ومروجي الحفل ”سكور مور“ وغيرهم من المشاركين في تنظيم الحدث.

وبحسب الدعوى المرفوعة في مقاطعة هاريس بولاية ”تكساس“، فإن مانويل سوزا، الذي يمثله مكتب المحاماة ”كير كير جارسيا“، ”تعرض لإصابات جسدية خطيرة عندما أطاح به الحشد غير المنضبط في الحفلة الموسيقية وداسوا عليه“.

2021-11-BeFunky-collage-57-1-1

وتابعت الدعوى ”فشل المتهمون في التخطيط للحفل وإدارته بشكل سليم وبطريقة آمنة.. وبدلا من ذلك، تجاهلوا بوعي المخاطر الشديدة لإلحاق الأذى بحضور الحفلات الموسيقية، وفي بعض الحالات شجعوا بنشاط وحرضوا على السلوكيات الخطيرة.. وقد تسبب إهمالهم الجسيم في إصابة المدعي بجروح خطيرة“.

وأوضحت شركة المحاماة إنها طلبت إجراء محاكمة أمام ”هيئة محلفين“ لتحديد المبلغ الدقيق للتعويضات، مشيرة إلى أن المدعي يسعى للصحول على أكثر من مليون دولار.

2021-11-BeFunky-collage-53-1-1110x564-1

ولقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب العشرات بعد تدافع حشد جماهيري ضخم في الليلة الافتتاحية للمهرجان في مدينة ”هيوستن“ بولاية تكساس الأمريكية.

وقالت الشرطة ومسؤولو الطوارئ إن الذعر اندلع بعد أن بدأ الحشد في الضغط والتقدم نحو المنصة في مهرجان استروورلد، وأن 11 شخصا على الأقل تم نقلهم إلى المستشفيات بسبب سكتة قلبية وتوفي ثمانية منهم بمن فيهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات.

ولفتت وسائل إعلام أمريكية إلى أن حوالي 50000 شخص حضر الحدث في الهواء الطلق، والذي تم إلغاؤه في بدايته بعد وقوع الكارثة، فيما أعرب سكوت عن حزنه لما حدث ووعد بمساعدة أهالي الضحايا.

2021-11-BeFunky-collage-58-1110x564-1

ووفقًا لصحيفة ”هيوستن كرونيكل“، توقف سكوت عدة مرات خلال أدائه الذي استمر 75 دقيقة عندما اكتشف أن هناك مشكلة كبيرة أمام المنصة.

وأشارت إلى أن سكوت طلب من الأمن التأكد من أن الجميع بخير ومساعدتهم على الخروج من الاندفاع، لافتة إلى أن عددا كبيرا من سيارات الإسعاف والشرطة هرعت للمنطقة.

وفي تعليق على الحادث قال سكوت البالغ من العمر 29 عامًا: ”الحقيقة إن المعجبين والمشجعين يعنون لي العالم بأسره وأريد دائمًا أن أترك لهم تجربة إيجابية.. وفي أي وقت يمكنني أن أرى شيئا يحدث أوقف العرض وأساعدهم في الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها.. لا يمكنني أبدًا أن أتخيل خطورة الموقف الآن“.

وأضاف: ”بالنسبة لأولئك الذين فقدوا الليلة الماضية، نحن نعمل الآن لتحديد هوية العائلات حتى نتمكن من مساعدتهم خلال هذا الوقت العصيب.. أنا بصراحة محطم.. لا يمكنني أبدًا أن أتخيل حدوث أي شيء كهذا للتو“.