جومانا مراد تستغرب انتقاد تحدثها باللهجة المصرية.. وهكذا ردّت
مشاهير أخبار
07 نوفمبر 2021 19:50

جومانا مراد تستغرب انتقاد تحدثها باللهجة المصرية.. وهكذا ردّت

avatar مصطفى الحاج

ردّت الفنانة السّورية جومانا مراد على الهجوم المتواصل عليها من قبل جمهورها السّوري، بسبب حديثها بشكل دائم باللهجة المصرية خلال اللقاءات الإعلامية، معربة عن استغرابها من استهجان الأمر من قبل الجمهور، وعلقت: ”ما بعرفش أعبر بالسوري“.

وقالت جومانا مراد في حديثها ضمن برنامج ”واحد من الناس“: ”أنا بتكلم مصري آه، أنا بعشق مصر، إيه مشكلتكوا، أنا عايشة في البلد دي، بقالي 16 سنة، البلد ليها فضل عليا“.

وأشارت الفنانة إلى أن حبها لمصر لا يلغي محبتها لسوريا، أو مدينة دبي التي تسافر إليها كثيراً، وترعرعت فيها.

وأعربت جمانا مراد عن استيائها من استمرار اتهامها بتفضيل التحدث باللهجة المصرية وكأنها تتحدث اللغة العبرية ولغة الأعداء: ”فيه إيه يا جماعة، أنا بصراحة بقالي 16 سنة هنا، بقيت لما بتكلم لهجة تانية غير مصري مبعرفش أعبر“، وعندما قاطعها مقدم البرنامج عمرو الليثي ليقول لها ”حتى لو باللهجة السورية؟!“ أجابت: ”بصراحة حتى لو بالسورية“.

وأضافت ضاحكة: ”إزعلوا بقى، حتزعلوا.. مش فاهمة والله بدايق.. عيب إحنا لسة واقفين عند ده بيتكلم مصري، وده بيتكلم سوري.. أنا عيلتي كلها هنا، وشغلي هنا، واللي بحاوروني بيبقوا مصريين، لازم أرد عليهم بالسوري عشان العنصرية، ده عيب بجد“.

وتابعت جومانا مراد، أن أكثر شيء يثير حزنها، هو أن يفهمها البعض بطريقة خاطئة، موضحة أن الغالبية تطلق الأحكام على الآخرين من خلال المظاهر، ودعت النجمة السّورية الناس إلى أن يكونوا أكثر هدوءاً في الحكم على الأشخاص من خلال العِشرة وليس بالشكل فقط.

وقالت جومانا مراد: ”في الماضي كنت بغضب من أي شخص يفهمني بشكل خاطىء وكنت أشعر بالظلم، ولكن الآن اتعامل بحكمة أكثر، وأنا متفائلة بطبيعتي ولست معقدة، وواضحة جدا ولا أحب الكذب ولا النفاق“.

وفي حديثها عن زوجها، تحدثت جوامانا مراد أن زوجها يغار عليها أكثر منها، وكشفت أنه هو من اعترف بحبه لها أولاً، وتعلمت منه الهدوء وعدم التسرع، ومعنى الاحتواء.

وعن رومانسيتها في علاقتها الزوجية، قالت الممثلة السّورية: ”أنا طفلة بطبيعتي وعندما أحب عينى بتلمع ونجاح أي علاقة بالثقة والحب.. بلاش نكد“.