مقتل 8 أشخاص في تدافع لمشاهدة ترافيس سكوت.. والمغني يعد بالمساعدة
مشاهير أخبار
07 نوفمبر 2021 8:47

مقتل 8 أشخاص في تدافع لمشاهدة ترافيس سكوت.. والمغني يعد بالمساعدة

avatar نديم كعوش

لقي ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم، وأصيب العشرات، بعد تدافع حشد جماهيري ضخم في الليلة الافتتاحية لمهرجان موسيقي في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

2021-11-BeFunky-collage-58 وقالت الشرطة ومسؤولو الطوارئ، إن الذعر اندلع بعد أن بدأ الحشد في الضغط والتقدم نحو المنصة في مهرجان ”Astroworld“ (استروورلد) لمغني الراب ترافيس سكوت، مشيرة إلى أن 11 شخصا على الأقل تم نقلهم إلى المستشفيات بسبب سكتة قلبية، وتوفي ثمانية منهم بمن فيهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات.

2021-11-BeFunky-collage-54

ولفتت وسائل إعلام أمريكية أن حوالي 50 ألف شخص حضر الحدث في الهواء الطلق، والذي تم إلغاؤه بعد وقوع الكارثة، فيما أعرب سكوت عن حزنه لما حدث ووعد بمساعدة أهالي الضحايا.

2021-11-BeFunky-collage-53-1

وصفت لينا هيدالجو، قاضية مقاطعة هاريس، ما حدث بأنه ”ليلة مأساوية للغاية“، مضيفة: ”لقد تحطمت قلوبنا بسبب ما حدث.. يذهب الناس إلى هذه الحفلات لقضاء وقت ممتع و الاسترخاء.. إنه ليس نوع الحدث الذي تذهب إليه لتقع وفيات“.

وفي بيان بعد الحادث، قالت شركة ”أستروورلد“: ”قلوبنا مع أسر جميع الذين حضروا وخاصة أولئك الذين فقدناهم وأحباءهم جميعا“.

2021-11-BeFunky-collage-55-1

وأعلن رئيس الإطفاء في هيوستن، صامويل بينيا، أن الحادث بدأ حوالي الساعة التاسعة والربع مساء أول أمس الجمعة، مضيفا: ”بدأ الحشد يضغط باتجاه مقدمة المنصة وبدأ الناس في الذعر.. وتفاقم الذعر مع اشتداد تدافع الناس نحو المنصة“.

ووفقا لصحيفة ”هيوستن كرونيكل“، توقف سكوت عدة مرات خلال أدائه الذي استمر 75 دقيقة عندما اكتشف أن هناك مشكلة كبيرة أمام المنصة.

2021-11-BeFunky-collage-56-1

وأشارت إلى أن سكوت طلب من الأمن التأكد من أن الجميع بخير ومساعدتهم على الخروج من الاندفاع، لافتة إلى أن عددا كبيرا من سيارات الإسعاف والشرطة هرعت للمنطقة.

وفي تعليق على الحادث، قال سكوت البالغ من العمر 29 عاما: ”الحقيقة أن المعجبين والمشجعين يعنون لي العالم بأسره وأريد دائما أن أترك لهم تجربة إيجابية.. وفي أي وقت يمكنني أن أرى شيئا يحدث أوقف العرض وأساعدهم في الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها.. لا يمكنني أبدا أن أتخيل خطورة الموقف الآن“.

2021-11-BeFunky-collage-59

وأضاف: ”بالنسبة لأولئك الذين فقدوا الليلة الماضية، نحن نعمل الآن لتحديد هوية العائلات حتى نتمكن من مساعدتهم خلال هذا الوقت العصيب.. أنا بصراحة محطم.. لا يمكنني أبدا أن أتخيل حدوث أي شيء كهذا للتو“.