تشييع جثمان الشاعر العراقي سمير صبيح
مشاهير أخبار
22 أكتوبر 2021 14:23

تشييع جثمان الشاعر العراقي سمير صبيح

avatar تقوى الخطيب

شيع مواطنون عراقيون صباح اليوم الجمعة، الشاعر العراقي الشهير سمير صبيح من أمام منزله في قضاء النعمانية، حيث توفي بسبب إصابات لحقت به في حادث سير مروع، تعرض له في محافظة واسط وسط البلاد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصائده المشهورة، ومقاطع مرئية له، وتبادلوا التعازي بوفاته، وأظهرت مقاطع فيديو مشاركة مئات الأشخاص في مراسم تشييع جثمان الشاعر سمير صبيح، إلى المقبرة حيث ووري الثرى.

وتصدر اسم سمير صبيح قائمة الترند في مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من بين التغريدات: ”استعد يا رحيم المالكي فقد جاء رفيق دربك بعد رحلة متعبة في هذه الدنيا؛ قضاها بين يُتم وحرمان وعمل شاق وحصار ثم تقديم البرنامج بعد شهادتك.. إنّه ⁧‫سمير صبيح ⁦‪‬⁩‬⁩ رفيقكالذي لم يكتب الغزل كثيراً لأنّه مشغول بآلامه وآلام شعبه ومذهبه جبل الشعر الشعبي العراقي‏ في ذمة الله تعالى“.

وغرد متابع بكلمات من آخر ما قاله صبيح: ”علامَ الصبر ليش اصبر؟ علامَ بحبل الموت حبل الروح مشدود جَسر ويعود لتكلي بسلامة واذاكال القدر ميعود“.

وعلقت متابعة: ”إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله وحده تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون ربي يحسنعزاء أهله ويصبرهم ولا حول ولا قوة الا بالله“.

وسمير صبيح شاعر شعبي عراقي، ولد عام 1970 في العاصمة بغداد، وبدأ مشواره الشعري في الثمانينات، وينتمي إلى جيل الشعراءالكبار، مثل عريان السيد خلف، ورحيم المالكي، وكاطع إسماعيل.

وكتب صبيح عدداً من الأغاني العراقي المتميزة، مثل ”أذكرك من يجي الليل“، التي غنّاها الفنان حاتم العراقي، و“علاوي ابني كبار“، غناء حسين الجسمي.

يذكر أن الشاعر العراقي الراحل حصل على المركز الأول في مهرجان الشعر الوجداني، الذي أقيم في العاصمة بغداد عام 1991، بحضور شعراء مثل عريان السيد خلف، وكريم العراقي، وعباس جيجان وآخرين.

كما قدّم الشاعر الراحل عدداً من البرامج الخاصة بالشعر والشعراء، على قناة ”العراقية“ الرسمية، مثل برنامج ”السوالف“ و“شعراء على الطريق“، فضلاً عن البرنامج الإذاعي ”ثالثنه الهوى“.