ابنتا يونس شلبي وسعيد صالح توجهان رسالتي عتب.. والجمهور يتعاطف معهما
مشاهير أخبار المشاهير
21 أكتوبر 2021 13:52

ابنتا يونس شلبي وسعيد صالح توجهان رسالتي عتب.. والجمهور يتعاطف معهما

avatar محمد جميل

عاتبت ابنة الفنان الكوميدي المصري الراحل، يونس شلبي، جميع الجهات المعنية بالفن بسبب عدم تكريم والدها بعد وفاته، رغم مسيرته الفنية الحافلة في مجال السينما والمسرح.

ونشرت ابنة يونس شلبي، رسالة مؤثرة عبر حسابها الخاص على ”تويتر“ قالت فيها: ”محدش كرمك يا حبيبي ولا جاب سيرتك من بعد وفاتك كأنك مقدمتش شيء للفن ربنا يرحمك يا أحلى وأجمل أب في الدنيا.. ادعوله بالرحمة جزاكم الله خير“.

وتعاطف الجمهور مع الرسالة، وأكدوا أن الفنان كان يستحق تكريمه في المهرجانات والمناسبات الفنية على غرار العديد من النجوم الذين تم استذكارهم وتكريمهم، مستغربين من تهميش قامة فنية كوميدية أضحكت وما زالت تُضحك الأجيال بالأدوار الكوميدية التي قدمها إن كان في السينما أو المسرح.

وأضافوا بأن هناك العديد من الفنانين الذين لم يقدموا نصف ما قدمه يونس شلبي، ورغم ذلك كان هناك اهتمام بهم وتم استذكارهم وتكريمهم، موجهين الانتقادات لكافة المهرجانات والفعاليات الفنية التي تُقام ولا تُقدّر قيمة فنان مثل يونس شلبي وسعيد صالح.

من جهتها عاتبت هند ابنة الفنان الكوميدي المصري سعيد صالح هي أيضًا من تجاهل والدها وعدم السؤال عنه كما كان سابقًا، فكتبت تغريدة عبر تويتر قالت فيها: ”محدش بقا يفتكرك ولا يسألني عليك زي الاول ياحبيبي كأنهم نسيوك او عمرك ما ضحكتهم وفنيت عمرك للفن ربنا يجمعني بيك قريب يا اغلي واحن اب في الدنيا“.

وكان شلبي قد توفي في الـ 12 من نوفمبر 2007، إثر تعرضه لأزمة تنفسية حادة، تاركا عشرات الأعمال التي أضحكت الجمهور العربي بأكمله.

وقد جذب الانتباه بدور ”منصور“ في المسرحية الشهيرة ”مدرسة المشاغبين“ أمام عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي وحسن مصطفى، وكذلك دور ”عاطف“ في مسرحية ”العيال كبرت“ أمام سعيد صالح وكريمة مختار وأحمد زكي وحسن مصطفى. هذا بالإضافة لعشرات الأدوار الكوميدية سواء على شاشة السينما أو التلفزيون.

وكان يونس شلبي أجرى أكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه، كما أجرى جراحة قلب مفتوح، وكان الأطباء قد أجروا له تغيير ثلاثة شرايين في القلب حتى توفي ودُفن في مقابر الأسرة بمدينة المنصورة في مصر.

وكانت زوجة الفنان المصري الكوميدي اشتكت من تجاهل نقابة الممثلين لأزمة زوجها الذي واجه حالة حرجة وطالبت آنذاك بعلاجه على نفقة الدولة أسوة بجميع الفنانين. وكانت أسرته اضطرت إلى بيع آخر ما يملك في بلدته بالدقهلية. مسقط رأسه للإنفاق على تكاليف علاجه، قبل أن تتكفل وزارة الصحة بها.

واشتكى يونس شلبي في وقت سابق ومن فوق سرير المرض تجاهل الفنانين لمرضه والظروف الصعبة التي يمر بها، مشيرا إلى أن عددا قليلا منهم يتصل هاتفيا للاطمئنان عليه.

أما سعيد صالح فقد توفي في الأول من أغسطس عام 2007 عن عمر 66 عامًا إثر تعرضه لآلام حادة في القلب بسبب ضيق في ثلاثة شرايين.