وزير مصري يتزوج من فتاة مغربية بقرار جمهوري.. والتعليقات فكاهية
مشاهير أخبار
18 أكتوبر 2021 9:09

وزير مصري يتزوج من فتاة مغربية بقرار جمهوري.. والتعليقات فكاهية

avatar سعد يوسف

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا يسمح لـ“أحمد محمد شوقي محمد عياد“، الوزير المفوض التجاري بالممثلية التجارية، بالزواج من راوية مبروك التي تحمل الجنسية المغربية.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر يوم الأحد، الموافق الـ 17 من أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتداولته العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وتضمن القرار: ”قرار رئيس جمهورية مصر العربية.. قرار رقم 457 لسنة 2021: يؤذن للسيد/ أحمد محمد شوقي محمد عياد، الوزير المفوض التجاري بالتمثيل التجاري بالزواج من السيدة راوية مبروك المتمعة بجنسية المملكة المغربية“.

ومع تداول وسائل الإعلام المختلفة لهذا القرار عبر منصاتها في شبكات التواصل الاجتماعي، تفاعل رواد السوشال ميديا مع الخبر بعشرات التعليقات.

فيما تساءل العديد من مستخدمي تويتر عن السبب وراء إصدار القرار بالقول ”وهو لازم قانون من الرئيس عشان يتزوج؟“، ”وهل القانون يمنع من الزواج بجنسية أخرى“، ”يعني مصري ممنوع يزوج من غير مصرية الا بأمر رئيس جمهورية؟“، ”ليه ممنوع؟“.

رد آخر أن ”الدبلوماسي يوجد قيود على تصرفاته.. الخبر جميل زواج بقرار جمهوري. الف الف مبروك“، فيما قال ثالث ”القانون بتاع الزواج هذا بس للمسؤولين فقط“.

ومن ضمن التعليقات التي تميزت بالفكاهة ”جاءت المغربیة وغیّرت قانون البلاد بأکمله.. الله علیكم یا المغربیات الله یحفظکم وينورکم“، ”جمال المغربيات لا يقاوم“، ”ربنا يبارك لهم وعليهم.. الحب بيعمل كتير“.

وقال آخر إن هذا الخبر من أطرف الأخبار التي مرت عليه، مضيفا “ فعلا يستاهل يكون خبر عاجل“.

وأشار أحد مستخدمي منصة إنستغرام، إلى زواج الفارس المصري نايل نصار من ابنة بيل غيتس، قائلا ”أمس تزوج فارس مصري من بنت بيل غيتيس واليوم دور المغرب.. عن قريب يخلص الجنس اللطيف بسبب المصريين“.

وجاء هذا القرار وفقا لقانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 1982، والذي يسمح لرئيس الجمهورية بالترخيص لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بالزواج بمن ينتمي إلى جنسية إحدى الدول العربية أو التي اكتسبت الجنسية المصرية وذلك للاعتبارات التي يقدرها الرئيس بالنسبة لكل حالة على حدة.