نادين نجيم تقلب الإنترنت بكلمة "خُرائية".. هل خانها التعبير؟
مشاهير أخبار
18 أكتوبر 2021 8:43

نادين نجيم تقلب الإنترنت بكلمة "خُرائية".. هل خانها التعبير؟

avatar فابيان عون

نفت الممثلة نادين نسيب نجيم أن يكون هناك جزء ثان من مسلسل ”عشرين عشرين“، إلا في حال تم ابتكار فكرة وصفتها بالـ ”خرائية“.

وخلال حوار لنادين مع إحدى المحطات التلفزيونية على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة، قالت الفنانة إنه وحتى اللحظة لم يتم الاتفاق على تصوير جزء جديد من العمل، وبعفوية قالت للمذيع، ممكن يطلعوا بفكرة ”خرائية“، فاستغرب المذيع مكررا: خرافية؟ فقالت: خرافية من خرفان، خرائية باللبناني.

ويبدو أن نادين لم تدرك وقع الكلمة التي استخدمتها على المشاهد العربي، حيث إنها تعتبر من الكلمات النابية، التي لا يتم استخدامها بعفوية أمام الكاميرا، على الرغم من أن النجمة قد أكدت أنها استخدمت هذه الكلمة على الطريقة اللبنانية عوضا عن كلمة ”خرافية“.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الكلمة، وأصبحت الأكثر بحثا على غوغل؛ إذ عمد كثر للتأكد من معناها الحقيقي خاصة وأن عددا كبيرا من المتابعين رأى أن نادين كانت تقصد ”خرافية“ وقد خانها التعبير، مرجحين أن المقصود كان في حال كتابة فكرة رائعة وخارجة عن المألوف سيكون هناك جزء ثان من هذا العمل.

في حين رأى آخرون أن نادين نجيم عمدت إلى استخدام كلمة ”خرائية“ باللهجة اللبنانية معتبرين أن هذا التعبير يستخدم للاستهزاء من أمر معين تكون نتيجته ”غير مرضية“ في الغالب.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HOT-NEWS (@news_ger_chekel)

وأكد آخرون أن خرائية قد تعني عملا خارقا، مشيرين إلى أن المصطلح مستخدم في اللغة العامية بلبنان ولا يقصد به الكلمة ”الخارجة“ التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أثنى البعض على ”خفة دم“ نادين نجيم وعفويتها، مؤكدين أنها حاولت التعبير بطريقتها الخاصة التي اعتاد عليها الجمهور بأعمالها الأخيرة، مستغربين الانتقاد الذي تعرضت له من خلال استخدامها لهذا المصطلح.

واستذكر متابعون الفيديو الذي كانت قد نشرته ريم لطوف، مديرة أعمال الممثلة نادين نسيب نجيم، من كواليس افتتاح مهرجان الجونة، حيث ظهرت نجيم في الفيديو وهي تقول: ”زهرة أصبحت جاهزة“، وأردفت مازحة: ”منتوف يا دجاج“، وهي العبارة التي كان يردّدها الممثل مجدي مشموشي في مسلسل ”صالون زهرة“.

في السياق نفسه، كانت نادين نسيب نجيم قد ظهرت حزينة خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وأرجأت السبب  إلى الأحداث التي جرت في لبنان معلقة: ”صراحة كل الناس سألوني شو بكي ليش زعلانة. قلتلن عندي غصة بقلبي، مقهورة على كل شي عم يصير“.

من جهة ثانية، خضعت نادين نجيم مؤخرا، لجلسة تصوير حيث اختارت فيها فستانا ضيقا متوسط الطول من توقيع دار أزياء FendiK تميز بشراشيب في أسفله وهو شبيه بتصاميم حقبة الثلاثينيات والأربعينيات باللون البني.