أخبار

حريق هائل يلتهم قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بساعات

يواجه القائمون على مهرجان الجونة أزمة "غير مسبوقة" قبل انطلاق الفعاليات بـ24 ساعة، حيث اشتعلت النيران في القاعة المخصصة لحفل الافتتاح ودمرت القاعة بالكامل.  وقالت مصادر محلية أن حريقا ضخما اندلع في القاعة نتيجة ماس كهربائي، فتم الدفع بسيارات الدفاع المدني لموقع البلاغ لمعاونة سيارات المطافئ الخاصة بالجونة، للسيطرة على الحريق. وعلم موقع "فوشيا" من مصادره، أن إدارة المهرجان بدأت في البحث عن بديل للقاعة التي دمرت بالكامل بفعل الحريق، خصوصا أنه لا يوجد وقت على الإطلاق لإصلاح القاعة التي اشتعلت بها النيران، كما أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد حجم الخسائر. وكان من المقرر أن يحضر حفل الافتتاح

يواجه القائمون على مهرجان الجونة أزمة "غير مسبوقة" قبل انطلاق الفعاليات بـ24 ساعة، حيث اشتعلت النيران في القاعة المخصصة لحفل الافتتاح ودمرت القاعة بالكامل. 

وقالت مصادر محلية أن حريقا ضخما اندلع في القاعة نتيجة ماس كهربائي، فتم الدفع بسيارات الدفاع المدني لموقع البلاغ لمعاونة سيارات المطافئ الخاصة بالجونة، للسيطرة على الحريق.

وعلم موقع "فوشيا" من مصادره، أن إدارة المهرجان بدأت في البحث عن بديل للقاعة التي دمرت بالكامل بفعل الحريق، خصوصا أنه لا يوجد وقت على الإطلاق لإصلاح القاعة التي اشتعلت بها النيران، كما أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد حجم الخسائر.

img

وكان من المقرر أن يحضر حفل الافتتاح عدد كبير من النجوم، منهم أحمد السقا، ومنى زكي، ويسرا، وليلى علوي، وسمية الخشاب، وإلهام شاهين، وهالة صدقي، وطارق لطفي، ونيللي كريم، أنوشكا، أكرم حسني، هنا الزاهد وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وزوجته روجينا، ولبلبة، وغيرهم من نجوم الفن، الذين يحرصون على حضور المهرجان كل عام.

وكان قد وصل عدد من ضيوف المهرجان إلى الجونة، للمشاركة في فعالياته التي كان من المقرر أن تنطلق غدا الخميس الموافق الـ 14 من أكتوبر، حيث سافر الفنان محمد رمضان مبكرا لإجراء التدريبات اللازمة على أغنيته المقرر تقديمها في حفل الافتتاح مع فنان عربي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، وأيضا وصلت دينا الشربيني وحسن أبو الروس قبل يومين لتصوير "فلتت مني".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Foochia - فوشيا (@foochiagram)

وقال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحريق متعمد، وأن أحدهم خطط لإشعاله قبل الحفل بساعات، حتى يسد الطريق أمام المنسقين لإطلاق الفعاليات بيومها المقرر. 

لكن لم تخرج الجهات المعنية للحديث عن تفاصيل حدوث الحريق بعد، ولم يتبين حتى اللحظة إن كان فعلا متعمدا أو سببه تماس كهربائي، كما أكدت المصادر. 

وكان مهرجان الجونة، قد كشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، للدورة الخامسة التي تقام خلال الفترة من الـ 14 وحتى الـ 22 من أكتوبر الجاري.

وتضم عضوية اللجنة الممثلة المصرية منة شلبي، وسارة هوش المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جوانا خواتو السينمائي الدولي في المكسيك، كما يشارك المخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم الذي تشمل أعماله الفيلم الشهير "رصاصة طايشة"، والمخرج الهندي كبير خان، المعروف بأعمال مثل "كابول إكسبرس"، ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتج روب ألين، الرئيس التنفيذي لشركة مارجيت هاوس فيلمز، ومنتج فيلم نتفليكس "أنا لم أعد هنا".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً