هل يحتفل هاري وميغان باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث في أمريكا؟

أخبار

هل يحتفل هاري وميغان باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث في أمريكا؟

قال خبير ملكي إن الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل يفكران في إقامة احتفال "بديل" في ذكرى اليوبيل البلاتيني لتولي جدته الملكة إليزابيث الثانية العرش العام المقبل في حال لم تتم دعوتهما للحدث الذي ينظمه قصر باكنغهام في لندن. وستحتفل الملكة البالغة من العمر 95 عامًا بمرور 70 عامًا على توليها العرش في بريطانيا في حزيران (يونيو) المقبل، ومن المقرر أن تقام في هذه المناسبة التاريخية احتفالات وعروض عسكرية وفنية وثقافية لمدة 4 أيام، وستكون عطلة رسمية في جميع أنحاء بريطانيا. ومن غير الواضح عما إذا كان هاري وميغان سيحضران الاحتفالات بعد قرارهما التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للإقامة في

قال خبير ملكي إن الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل يفكران في إقامة احتفال "بديل" في ذكرى اليوبيل البلاتيني لتولي جدته الملكة إليزابيث الثانية العرش العام المقبل في حال لم تتم دعوتهما للحدث الذي ينظمه قصر باكنغهام في لندن.

وستحتفل الملكة البالغة من العمر 95 عامًا بمرور 70 عامًا على توليها العرش في بريطانيا في حزيران (يونيو) المقبل، ومن المقرر أن تقام في هذه المناسبة التاريخية احتفالات وعروض عسكرية وفنية وثقافية لمدة 4 أيام، وستكون عطلة رسمية في جميع أنحاء بريطانيا.

ومن غير الواضح عما إذا كان هاري وميغان سيحضران الاحتفالات بعد قرارهما التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للإقامة في الولايات المتحدة أوائل العام الماضي.

وأشار المؤرخ الملكي نيل شون إلى أن الزوجين يمكن أن ينظما حدثًا خيريًا خاصًا بهما في الولايات المتحدة بهذه المناسبة، لكنه حذر من أن هذه الخطوة قد لا تسير بشكل جيد.

وقال: "وفقًا لمصدر قريب جدًا من هاري وميغان، يبدو أن الزوجين يدرسان فكرة الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث في الولايات المتحدة".

img

وأضاف: "أعتقد أن الكثير من الناس في الولايات المتحدة سيحتفلون بهذه المناسبة... لكن هاري وميغان، وفقًا لهذا المصدر المقرب، يعتقدان أنهما يستطيعان فعل شيء ما مثل إقامة حفل ضخم، أو نوع من الحفلات الموسيقية الكبيرة من أجل جمع التبرعات لقضايا خيرية مرتبطة ليس فقط بهما ولكن أيضا بالملكة إليزابيث".

ورأى شون أن الكثيرين يمكن أن يسخروا من هاري، لكن الأمير له حقه في الاحتفال بذكرى تولي جدته العرش منذ فترة طويلة.

وتحدثت تقارير عن خلافات حادة بين الأمير هاري وأسرته وخاصة شقيقه الأكبر الأمير وليام الثاني في خط العرش البريطاني بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز، وأن هذه الخلافات هي وراء قرار هاري الرحيل إلى الولايات المتحدة.

وحضر هاري الذي أنجبت زوجته طفلين منذ زواجهما عام 2018 إلى بريطانيا مرتين في الشهور الأخيرة لحضور جنازة جده الأمير فيليب زوج الملكة والمشاركة في حفل تدشين تمثال والدته الأميرة ديانا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً