إلهام شاهين أحدثهم.. مشاهير قرروا التبرع بأعضائهم‎‎

أخبار

إلهام شاهين أحدثهم.. مشاهير قرروا التبرع بأعضائهم‎‎

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين أنها أوصت بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، وأطلقت مبادرة بهذا الشأن بموافقة المتبرع. وقالت شاهين في تصريحات تلفزيونية إنها منذ أن كانت والدتها على قيد الحياة، وهي تنوي التبرع بأعضائها البشرية بعد وفاتها، وقد أخبرت عائلتها بالأمر وأوصتهم به. وأوضحت الفنانة أن صاحب المبادرة هو الدكتور خالد منتصر، وهي تدعمه بشكل كامل في ذلك. وأشارت إلهام شاهين إلى أنها وافقت على التبرع بأعضائها لأن الجسم لن تكون له فائدة بعد الوفاة، وبالتالي إن كان بإمكانها أن تفيد أي شخص آخر بعضو من أعضائها فلم لا تقدم على الأمر وتساهم في شفائه. كما لفتت إلى أنها لا

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين أنها أوصت بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، وأطلقت مبادرة بهذا الشأن بموافقة المتبرع.

وقالت شاهين في تصريحات تلفزيونية إنها منذ أن كانت والدتها على قيد الحياة، وهي تنوي التبرع بأعضائها البشرية بعد وفاتها، وقد أخبرت عائلتها بالأمر وأوصتهم به.

وأوضحت الفنانة أن صاحب المبادرة هو الدكتور خالد منتصر، وهي تدعمه بشكل كامل في ذلك.

وأشارت إلهام شاهين إلى أنها وافقت على التبرع بأعضائها لأن الجسم لن تكون له فائدة بعد الوفاة، وبالتالي إن كان بإمكانها أن تفيد أي شخص آخر بعضو من أعضائها فلم لا تقدم على الأمر وتساهم في شفائه.

كما لفتت إلى أنها لا تمانع في أن يستخدم طلبة كلية الطب جثتها لأغراض علمية بحتة، معربة عن تشجيعها للأمر بشكل كامل.

واعتبرت أن على العائلات أن تحترم رغبة أي فرد يوصي بالتبرع بأعضائه، مطالبة بأن يكون هناك تقنين للأمر.

ولم تكن الفنانة المصرية الأولى التي قررت التبرع بأعضائها، فقد سبقها مشاهير آخرون أعلنوا عن ذلك، كان من بينهم الممثلة والمغنية الهندية بريانكا شوبرا.

وأكدت شوبرا في تصريحات تلفزيونية سابقة رغبتها بأن تكون طرفا في عملية زرع عضو لإنسان من أجل إنقاذ حياته.

كذلك الأمر بالنسبة لنجم بوليوود رانبير كابور، حيث تعهد بالتبرع بأعضائه على أمل أن تحدث فرقًا في حياة شخص واحد أو أكثر.

ومن النجوم أيضًا المغني والممثل الهندي أميتاب باتشان، فقد صرح بأنه وافق على التبرع بأعضائه بعد وفاته، مرتديًا وشاحا أخضر يشير إلى ذلك، وعلق: "ارتدي هذا الوشاح لقداسته"، لافتًا إلى أن هذه الخطوة من أجل تكريم أجداده.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً