إليسا تعلن عن مبادرة إنسانية للمساعدة بالكشف عن سرطان الثدي
مشاهير أخبار
02 أكتوبر 2021 17:37

إليسا تعلن عن مبادرة إنسانية للمساعدة بالكشف عن سرطان الثدي

avatar خالد مكارم

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن إطلاق مبادرة إنسانية من أجل التوعية بسرطان الثدي، وضرورة الفحص المبكر لكل الفتيات والسيدات، وقالت إن هدف الحملة هو مساعدة النساء اللواتي لا تسمح لهن ظروفهن الاقتصادية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ونشرت إليسا عبر حسابها الرسمي على تويتر تغريدةً كشفت من خلالها عن هذه المبادرة، وقالت إنها مثل كل عام ستدعم كل حملات التوعية بسرطان الثدي، تزامناً مع بداية شهر التوعية بسرطان الثدي، وكتبت: “متل كل سنة بشهر تشرين الأول منخصص حملات التوعية لكل المصابين بسرطان الثدي وللتوعية اللي بتسمح تخلص كتير من النساء من خلال الوقاية المبكرة“.

وأضافت الفنانة من خلال التغريدة، أنه وبسبب هذه الظروف والأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها المنطقة ككل، والتي تؤدي إلى عدم قدرة عدد كبير من النساء على إجراء الفحوصات المبكرة، وبالتالي ستطلق مبادرة من أجل مساعدتهن والحفاظ على صحتهن، قائلةً: “ولأنو الظروف الاقتصادية عم تكون صعبة وتحرم كتير نساء من إجراء الفحص، رح أعلن قريباً عن مبادرة بهالإطار لمساعدة كل سيدة تضل بصحتها.. تابعوني“.

وانهالت تعليقات المتابعين على تغريدة إليسا، وأعربوا عن إعجابهم بهذه المبادرة الإنسانية، التي ستساعد نساء كثيرات، وتحميهن من الموت بسبب هذا المرض، مؤكدين أن هذا الشيء ليس غريباً عن إليسا فهي دائمة المساعدة لكل المحتاجين وهي سباقة في عمل الخير بحسب قولهم.

والجدير ذكره أن إليسا دائمة المشاركة في حملات التوعية بسرطان الثدي وضرورة الفحص المبكر للتحصن ضد هذا المرض، وقامت في السنوات الأخيرة الماضية بالاهتمام بشهر التوعية بمرض السرطان بكثرة، وتوعية النساء من هذا الخطر، وخصوصاً بعد أن أصيبت بسرطان الثدي في وقت سابق، فبعد شفائها قررت حمل راية التوعية ومساعدة كل من يحتاج المساعدة.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة إليسا كانت ”يا عم سلامتك“، التي قامت بإهدائها إلى الأطفال في مسشفى سرطان الأطفال 57357 في مصر، وهي من كلمات هاني عبد الكريم، وألحان محمد يحيى، وإخراج سليم الترك.