إلهام شاهين: أوصيت بالتبرع بأعضائي بعد الوفاة.. واستخدام جثتي لأغراض علمية
إلهام شاهين: أوصيت بالتبرع بأعضائي بعد الوفاة.. واستخدام جثتي لأغراض علميةإلهام شاهين: أوصيت بالتبرع بأعضائي بعد الوفاة.. واستخدام جثتي لأغراض علمية

إلهام شاهين: أوصيت بالتبرع بأعضائي بعد الوفاة.. واستخدام جثتي لأغراض علمية

أعلنت الممثلة المصرية إلهام شاهين، بأنها أوصت بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها.

وقالت شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج "الحكاية" إنها منذ أن كانت والدتها على قيد الحياة، وهي تنوي التبرع بأعضائها البشرية بعد وفاتها، وقد أخبرت عائلتها بالأمر وأوصتهم به.

وعلقت: "ماعنديش مانع ياخدوا جثتي بعد ما أموت علشان ده خير للبشرية، وقلت لعائلتي إني بعد ما أموت عايزه أتبرع بأعضاء جسدي".

وأضافت أن صاحب المبادرة هو الدكتور خالد منتصر، وهي تدعمه بشكل كامل في ذلك، لافتة إلى أنها وافقت وتشجعت على هذا الأمر؛ لأن الجسم لن تكون له فائدة بعد الوفاة، وبالتالي إن كان بإمكانها أن تفيد أي شخص آخر بعضو من أعضائها فلم لا تقدم على الأمر وتساهم في شفائه.

وتحدثت إلهام شاهين بأنها لا تمانع في أن يستخدم طلبة كلية الطب جثتها لأغراض علمية بحتة، معربة عن تشجيعها للأمر بشكل كامل.

وطالبت الفنانة بإنشاء جهة في الدولة تقنن التبرع بأعضاء الجسم بعد الوفاة، متابعه: "نفسي تنتشر هذه الثقافة، وإيه أهمية جسمنا بعد ما نموت.. هياكله الدود خلاص، لكن لو أنا أقدر أعيش حد من غير ألم ولا أدوية إيه المانع، ممكن حد ياخد الكلى وحد ياخد الكبد وحد ياخد قرنية العين، والجزء السليم عندي لأي حد أنا متبرعه بيه وشايفه إنه خير كبير وصدقة جارية لأني بساعد إنسان يعيش حياة كريمة".

وتساءلت: "ليه نستورد القرنية من الصين، ما أنا عندي بشر كتير جدا وعددنا كتير، لماذا لا نستفيد من الموضوع ده، ولازم الموضوع يبقى مقنن وأول ما حد يموت ياخدوا قرنيته، ده خير عظيم".


وكشفت إلهام شاهين، أنها استشارت عددا من رجال الدين بخصوص موضوع التبرع بالأعضاء، لافتة إلى أنهم أكدوا لها أن هذا الأمر "حلال".

وبشأن رأيها في زواج المرأة في سن كبيرة، قالت: "المرأة يمكن أن تتزوج في أي سن في الدنيا، إيه المانع إنها تتجوز حد مناسب لسنها، يعيشوا ويتعكزوا على بعض في الحياة، والزواج ليست علاقة جنسية فقط ولكن إنسانية أقوى بكتير".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com