معاقبة طبيبة تركية شهيرة رقصت على الهواء (فيديو)
مشاهير أخبار المشاهير
01 أكتوبر 2021 16:45

معاقبة طبيبة تركية شهيرة رقصت على الهواء (فيديو)

avatar خلدون ضامر

راجت أنباء بأن نقابة الأطباء التركية أحالت طبيبة شهيرة في جراحة القلب والشرايين تدعى بانو كتشكبولات للتحقيق وإحالة ملفاها إلى لجنة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها بسبب رقصها على الهواء مباشرة.

وانتشر فيديو رقص الطبيبة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وجاء في التعليقات بأن الطبيبة قد حلت ضيفة على إحدى البرامج التلفزيونية الذي تقدمه الفنانة سيدا سايان ورقصت على واحدة من الأغنيات خلال المقابلة.

لكن نقابة الأطباء قررت معاقبتها وقد يتم منعها من ممارسة مهنة الطب مجددًا بسبب رقصها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elie Hanna | إيلي حنا (@fashionpolice_fp)

وانهالت ردود الفعل المتباينة على الفيديو، وكانت غالبية التعليقات متضامنة مع الطبيبة، مشيرين إلى أنها لم تُهن مهنتها، بل ظهرت في برنامج ترفيهي ورقصت في إحدى فقراته.

وعلقت الشيف اللبنانية ليلى فتح الله على الفيديو قائلة: ”هلق هني ما الن حق يرفعوا عليها قضية وهي تحترم مركزها كمان شو بعرفني“.

فيما قالت فتاة: ”يمكن هني مستقبلينها تحت مسمى مهنتها، مفروض تنقل صورة عن مهنتها أظن هيك“.

وكتبت ثالثة: ”بالعكس هاد دليل ع انو الرقص كتير مفيد للقلب و الشرايين وين عايشين هدول“.

كما استهجنت متابعة موقف نقابة الأطباء وقالت: ”شبهن؟ تحت اي بند عم يعاقبوها ما فهمت شو دخلهن بحياتا ، اذا ما اخلت بشروط مهنتا اي شو عم ترقص بغرفة العمليات“.

وعلق آخر:“ اتوقع السبب لانو مستضيفيها بالبرنامج كدكتوره يعني مستضيفيها لمهنتها او لحوار طبي وعلمي مو كإنسانه عاديه فمن رقصت اعتبروا اهانه للمهنة ولاحترامها بالتالي هي مو فنانه ولكل مهنه ادابها وذوقها العام“.

وذكرت فتاة:“ معاهم حق يفصلوها لانها جاية بصفتها دكتورة وطبيبة مو رقاصة لهيك اعتبروها أساءت للمهنة وبسببها رح يصيروا يفكروا الدكاترة كلهم رقاصين ومايعين متل اشكالها، ترقص وتنبسط بعيد عن شاشات التلفزيون تحت مسمى طبيبة“.

بينما انتقدت الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا معاقبة الطبيبة وقالت: ”تخلف الرقص مش عيب و ما الو مراكز الرقص فن حلو واحد يكون مهضوم وفرح وعفوي“.