الجسمي ومحمد عبده بافتتاح "اكسبو 2020".. وأحلام تغني بـ 3 لغات
مشاهير أخبار
30 سبتمبر 2021 20:59

الجسمي ومحمد عبده بافتتاح "اكسبو 2020".. وأحلام تغني بـ 3 لغات

avatar تقوى الخطيب

انطلق مساء الخميس، حفل افتتاح معرض ”إكسبو 2020 دبي“ العالمي، بمشاركة نخبة من الفنانين العرب والعالميين.

وبدأ بثّ حفل الافتتاح على الهواء مباشرة، عبر أكثر من 430 موقعًا، في جميع أنحاء دولة الإمارات، مما منح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي.

وشارك في الحفل نخبة من الفنانين العرب، مثل: محمد عبده، وأحلام، وحسين الجسمي ”سفير إكسبو 2020 دبي“، والنجمة الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.

وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل: مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني -ذائع الصيت- لانغ لانغ، والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

وخطفت النجمة الإماراتية أحلام، أنظار الجميع، بمجرد ظهورها على خشبة المسرح، وأدت فقرتها الغنائية في حفل افتتاح اكسبو 2020، وقدمت أغنية بـ3 لغات مختلفة: العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

وقدم الفنان حسين الجسمي الأغنية الرسمية للحدث الشهير، بعنوان ”هذا وقتنا“، والتي قام بغنائها مع ميساء قرعة، وألماس.

ثم غنى الجسمي أغنية ”حي بالشهامة“ كما أحيا بعد ذلك النجم محمد عبده، فقرته الغنائية، بمشاركة الفنانة أنجيليك كيدجو، وسط تفاعل كبير.

كذلك فاجأ نجم الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، الجمهور، بتقديم فقرة غنائية في الحفل، وأبهر الجميع بإحساسه ومشاركته المميزة في هذا الحفل، الذي انتظره الجميع منذ فترة. كما شاركت النجمة العالمية إيلي غولدينغ بالحفل، ولاقى ظهورها الاستثنائي إعجاب الجمهور.

وحرص الجمهور على مشاركة فقرات من الحفل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّروا عن مدى انبهارهم بالفقرات المقدمة به، وأداء النجوم المشاركين، الذين تألقوا في تقديم أغانيهم، في الاحتفال بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر، أن الفنان كاظم الساهر، أعلن مشاركته الفنية في فعاليات إكسبو 2020 في دبي، وذلك خلال فعاليات ”ليالي أمسياتخالدة“ وكتب عبر صفحاته بمواقع التواصل: ”كاظم الساهر في ليالي أمسيات خالدة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي في ١٥ اکتوبر ٢٠٢١“.

وسيكون ”إكسبو 2020 دبي“ أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا، وأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا.

ومع أكثر من 200 مشارك، من بينهم دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية، يفتح الحدث أبوابه للزوار يوميًا، منذ الأول من أكتوبر، وحتى31 مارس 2022، طيلة أيام الأسبوع، وذلك من 10 صباحًا، وحتى 12 ليلًا من السبت للأربعاء، و10 صباحًا، حتى الثانية ليلًا؛ يومي الخميس والجمعة.