حبس بدر الصالح بسبب مقطع من "ايش اللي".. وعلي المشعل يعلق
مشاهير أخبار
27 سبتمبر 2021 14:18

حبس بدر الصالح بسبب مقطع من "ايش اللي".. وعلي المشعل يعلق

avatar محمد جميل

أعلن النجم الكوميدي السعودي بدر الصالح أنه تم الحكم عليه بالحبس لمدة خمسة شهور بسبب انتقاده لأحد الأشخاص قبل ست سنوات دون تحديد هويته، في برنامج ”إيش اللي“ الذي كان يقدّمه آنذاك.

ووفق ما تداوله المتابعون فإن الإعلامي علي المشعل هو من رفع الدعوى القضائية ضد بدر الصالح.

ليرد المشعل عبر حسابه على ”تويتر“: ”عدد كبير من التغريدات جالس يوصلني إني أسامح ”بدر صالح“، ومن هذا المنبر أحب أقول إني ما عمري اشتكيت عليه قانونياً ولا حتى فكرت بالموضوع رغم أنه أساء لي بطريقة غير مقبولة، لكن ربي يسامحه ويعينه على الفترة الجاية“.

وقد قيل إن بدر صالح انتقد المشعل بشكل ساخر، فرفع عليه دعوى قضائية، ليعود ويرد مجددًا بأنه ”تلقى عدة رسائل تطالبه بمسامحة بدر صالح وهو ما دفعه للخروج والتأكيد بأنه لم يرفع أي قضية ضد بدر صالح، وأنه لا علاقة له بقضيته والحكم المرفوع ضده من قريب أو بعيد“.

وأضاف المشعل أنه ”يتعاطف مع بدر ويتمنى ألا يتم سجنه، رغم أنه أساء إليه قبل 7 سنوات بسبب أحد مقاطع الفيديو بطريقة وصفها بغير المقبولة“.

بينما علق صالح عبر مقطع فيديو وهو بحالة صدمة وحزن شديد:“ صدر ضدي حكم بسبب انتقادي لشخص في الموسم الرابع من برنامج ”ايش اللي“، وقدمت استئناف ولجأت لمحام، لكن وصلت رسالة عبر الهاتف بأنه تم تأييد الحكم لمدة 5 شهور“.

وأوضح بدر صالح فيما بعد أن ما راج بشأن زج اسم الإعلامي علي المشعل في قضيته هو مجرد إشاعة، قائلا: ”هذا الكلام غير صحيح وأتمنى ألا يتضرر علي بسبب هذه الإشاعات“.

وبرنامج ”ايش اللي“ كوميدي كان يقدمه بدر صالح عبر قناته في اليوتيوب، وكان يبث في الفترة 7 مارس 2011 حتى توقف البرنامج في 16 فبراير 2017.

وقال بدر صالح في تصريحات سابقة: ”اسم البرنامج يأتي من رد فعل لشيء غريب أو مضحك، وجاءت فكرة البرنامج من شركة يو تيرن للإنتاج التي عرضت علي الفكرة بالتعليق الساخر على فيديوهات مختلفة على اليوتيوب، وكان لي حرية الاختيار في المحتوى“.

وتناول البرنامج بعض ظواهر المجتمع السعودي بشكل فكاهي وساخر، ويعلق على بعض الفيديوهات المعروضة على اليوتيوب من مختلف المستخدمين.

ورغم أن الأعمال التي قدمها بدر ما زالت قليلة إلا أن صداها واسع ومنتشر من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة أو حتى عبر المدونات والمنتديات.

ويهدف بدر إلى الانتقاد بطريقة ممتعة وكوميدية وليس بطريقة مملة وتقليدية لكي تترسخ التعليقات في أذهان المشاهدين حسب قوله.

وأوضح أيضاً أن كتابته لمحتوى الحلقة يأخذ جهداً أكبر من التصوير، وأنه يحرص على عدم إيذاء مشاعر الجميع في تعليقه وألا يكون منافياً للدين الإسلامي والعادات والتقاليد، بل يلجأ إلى التعليق بطريقة طريفة برسالة.