إلهام شاهين تنفعل على أحد حضور مهرجان الإسكندرية وقف خلفها
مشاهير أخبار
27 سبتمبر 2021 12:37

إلهام شاهين تنفعل على أحد حضور مهرجان الإسكندرية وقف خلفها

avatar محمد جميل

انفعلت الفنانة المصرية إلهام شاهين، على أحد حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي، بعد انزعاجها من تعمده الوقوف وراءها أكثر من مرة وفق قولها.

ووفق الأنباء المتداولة، فإن إلهام شاهين كانت تلتقط صورة تذكارية مع الكاتبة سماح أبو بكر عزت، على هامش فعاليات الدورة الـ 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، لكنها فوجئت بوقوف أحد الحضور وراءها، فاحتدت عليه قائلة: ”أنت كل شوية تيجي تقف ورايا، دي مش أول مرة على فكرة“، إلا أن النجوم الحاضرين قاموا بتهدئتها.

وحرصت شاهين على المشاركة في ندوة تكريم الفنان خالد الصاوي، التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بالإضافة إلى ندوة تكريم الكاتبة الراحلة كوثر هيكل، التي حضرتها ابنتها سماح أبو بكر عزت.

وكشفت إلهام عن واقعة ذهابها إلى الطبيب النفسي خلال إحدى مراحل حياتها، حيث فضلت الذهاب إلى طبيب خارج مصر، بسبب خوفها من الذهاب إلى طبيب مصري حتى ”لا تفضح“ على حد تعبيرها.

وقالت الفنانة المصرية خلال ندوة تكريم الفنان خالد الصاوي: ”رحت مرة لدكتور نفساني في فرنسا عشان اتكسفت أروح في مصر عشان ميفضحونيش“.

وأضافت: ”الدكتور قال لي وقتها إن كلمة الفنون الجنون هي حقيقية بالفعل، لأن أكثر جهاز يستخدمه الفنان في عمله هو الجهاز العصبي، وبالتالي إجبار الجهاز العصبي على الخروج من حالة إلى حالة ومن شخصية لأخرى على عكس حقيقته، وكل ذلك يؤثر على الجهاز بشكل كبير مع مرور الوقت“.

وتابعت إلهام شاهين: ”نحتاج كفنانين إلى هذا الجنون حتى نصل إلى الإبداع الذي نقدمه“.

ووصفت الفنان خالد الصاوي بـ ”الجنون“ قائلة: ”انت مجنون رسمي وأنا أحب الفنان المجنون الذي يقدم كل النوعيات بقوة وإجادة وتأثير.. أحييك على الجنون“.

كما حضرت الفنانة ندوة تكريم الفنانة سلوى خطاب في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكانت بصحبة زوجها السابق المنتج عادل حسني، رغم انفصالهما عن بعضهما قبل 25 عامًا.

وتوجت إلهام شاهين، الفنانة حنان مطاوع جائزة أفضل ممثلة، من مهرجان الأمل بالسويد، وذلك عن دورها في فيلم ”ضد الكسر“ للمخرج أحمد رشوان، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية.

كما سيتم تكريم الفنانة إلهام شاهين، في حفل افتتاح الدورة الـ 14 من المهرجان القومي للمسرح الثلاثاء، وتتضمن قائمة التكريمات عددا من الفنانين، ومن بين التكريمات تكريم خاص للنجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، بالإضافة إلى الفنان عبدالله غيث، وسامي مغاوري، وفاروق فلوكس، وأشرف عبدالغفور، والناقدة أمال بكير، الكاتب بهيج إسماعيل، المخرج إميل جرجس.

وجاء تكريم إلهام شاهين باعتبارها واحدة من أحد أبناء المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت انطلاقتها في عالم التمثيل من خلال الوقوف على خشبة المسرح.