هاني شاكر يحذّر محمد رمضان

هاني شاكر يحذّر محمد رمضان

  • الإثنين 20 سبتمبر 2021 21:56 2018-10-20 10:50:33

حذّر نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر، النجم محمد رمضان، باتخاذ الإجراءات القانونية ضده في حال أحيا حفلًا غنائيًا بـ“الفلاشة“ بدون موسيقيين، على غرار ما حصل مع الفنان أحمد سعد.

وقال شاكر في تصرحيات لصحيفة ”الوطن“ المحلية، إن أي حفل لأي مطرب أو فنان مهما كان، لن يُقام بدون فرقة غنائية، ومن يخالف ذلك سيتعرض لعقوبة من النقابة، مثلما حدث مع الفنان أحمد سعد، الذي تم تغريمه 20 ألف جنيه (1275 دولارًا) لقيامه باصطحاب 4 عازفين فقط في حفله.

وأضاف أنه لن يُقام أي حفل غنائي في مصر، بدون أن تصحبه فرقة غنائية مكونة من 8 عازفين على الأقل، مؤكدًا على أن هذا القرار سيعود بالنفع على المطربين والنقابة والموسيقيين.

وكان عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية حلمي عبد الباقي، قد علق على تغريم المطرب، أحمد سعد، 20 ألف جنيه، لغنائه على ”فلاشة“ بطريقة ”بلاي باك“، بعد إحيائه حفلًا بالساحل الشمالي، الخميس الماضي، مؤكدًا أن أحمد سعد صديق لنقيب الموسيقيين، هاني شاكر، وغنى معه دويتو، لكن هذا لم يمنعه من تطبيق القانون عليه، وفي هذا رسالة بأن القانون سيطبق على الجميع.

ووجهت النقابة تحذيرًا لسعد من تكرار هذا الأمر، مشيرة إلى أنه في المرة القادمة، ستتم إحالته إلى مجلس التأديب، الذي يملك كافة الصلاحيات في مواجهة المطرب بموجب القانون.

في غضون ذلك، كان الفنان هاني شاكر، قد أكد أن مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، لن يكون له مكان جديد في النقابة، بعد مشكلته وإساءته لعازفي الإيقاع.

وكان شاكوش قد صدر ضده قرار بسحب تصريح الغناء الخاص به السنوي، ورغم تقديمه تظلمًا على القرار لمجلس النقابة، إلا أن المجلس لم يناقش ذلك التظلم حتى الآن، خاصة وأن هناك شعبة وفئة كبيرة بين الأعضاء، رافضة فكرة تواجده بينهم في النقابة التي يتواجد بها أكثر من 20 ألف موسيقي.

يذكر أن مشاجرة عنيفة اندلعت بين حسن شاكوش ورضا البحراوي، في نهاية الشهر المنصرم، على هامش حفل غنائي أقيم في منطقة الساحل الشمالي، فاتخذت نقابة الموسيقيين إجراءات عقابية لهما تمثلت بسحب ترخيص الغناء من شاكوش لأجل غير مسمى، ومنع البحراوي من الغناء لمدة شهرين.

قد يعجبك ايضاً