الأميرة بياتريس تنجب طفلتها الأولى
مشاهير أخبار
20 سبتمبر 2021 14:17

الأميرة بياتريس تنجب طفلتها الأولى

avatar نديم كعوش

أعلنت العائلة الملكية البريطانية الإثنين أن الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أنجبت مولودتها الأولى من زوجها إدواردو مابيلي موزي.

وأوضح بيان ملكي أن الأميرة بياتريس الابنة الكبرى للأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرجسون أنجبت السبت حوالي الساعة 11:42 مساءً بتوقيت بريطانيا في مستشفى ”تشيلسي وويستمنستر“ في لندن وان وزن المولود الذي لم يكشف عن اسمه كان حوالي 6.2 أرطال (2.7 كلج) عند الولادة.

وجاء في البيان: ”تم إبلاغ جدي الطفل الجديد ووالدة جدها وهم سعداء بالأخبار… وتود العائلة الملكية أن تشكر جميع العاملين في المستشفى على رعايتهم الرائعة“، مؤكدا أن الأميرة وطفلتها هما في حالة جيدة وأن الزوجين يتطلعان إلى تقديم ابنتهما الجديدة لأخيها الأكبر ”كريستوفر وولفي“ البالغ من العمر 5 سنوات من صديقة موزي السابقة دارا.

وكانت الأميرة بياتريس البالغة من العمر 33 عامًا أعلنت في أيار (مايو) الماضي أنها حامل وذلك في الذكرى الثالثة لزواج ابن عمها الأمير هاري وميغان ماركل.

وقال موقع ”الصفحة السادسة“ المختص بالمشاهير: ”بدا إعلان بياتريس في أيار على أنه رد فعل عندما سرق دوق ودوقة ساسكس (هاري وميغان) الأضواء من شقيقة الأميرة يوجيني شقيقة بياتريس في يوم زفافها بإعلانهما للعائلة أنهما حاملان بآرشي“.

وتزوجت بياتريس والمطور العقاري الإيطالي موزي (38 عامًا)، في تموز (يوليو) عام 2020 بعد إعادة جدولة حفل زفافهما في البداية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأقيم حفل الزفاف الصغير والذي لم يتم الإعلان عنه مسبقًا في قصر ”رويال لودج“ الملكي في ”بركشير“ جنوب شرق إنجلترا وحضرته الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير الراحل فيليب بالإضافة إلى عدد من أفراد الأسرة الملكية.

وولدت الأميرة بياتريس في مستشفى ”بورتلاند“ بلندن 8 آب (اغسطس) عام 1988 وهي العاشرة في ترتيب خلافة العرش البريطاني تليها ابنتها وشقيقتها الأميرة يوجيني.

درست الأميرة في مدرسة سانت جورج في أسكوت بلندن قبل أن تنتقل للدراسة في كلية ”جولدسميث“ وتتخرج بدرجة البكالوريوس في التاريخ. عملت لفترة وجيزة في وزارة الخارجية وشركة ”Sony Pictures“ قبل الانضمام إلى شركة البرمجيات ”Afiniti“ كنائب رئيس للشراكات الإستراتيجية وهي الآن تعمل بشكل خاص مع عدد من المنظمات الخيرية.