هاني شاكر يعاقب أحمد سعد.. ويؤكد: لن نتهاون
مشاهير أخبار
19 سبتمبر 2021 12:06

هاني شاكر يعاقب أحمد سعد.. ويؤكد: لن نتهاون

avatar محمد جميل

عاقبت نقابة الموسيقيين في مصر برئاسة الفنان هاني شاكر، المغني أحمد سعد، بعدما خالف قرارات النقابة بحفله الخميس في منطقة الساحل الشمالي.

وفي التفاصيل، فإن نقابة الموسيقيين اتخذت في شهر سبتمبر/ أيلول الجاري حزمة من القرارات، أبرزها منع الغناء بطريقة الـ“بلاي باك“ باستخدام ما يعرف بـ“الفلاشة“، على أن يصاحب المطرب في الحفل فرقة مكونة من 8 عازفين بحد أدنى، بعد الأزمة التي وقعت بين الثنائي، حسن شاكوش ورضا البحراوي.

غير أن المطرب أحمد سعد خالف هذه القرارات بحفله الخميس في منطقة الساحل الشمالي، وقام بالغناء على طريقة الـ“بلاي باك“، واستعان بـ4 عازفين فقط.

فتم إرسال نسخة من حفل أحمد سعد بعد تصويره إلى نقيب الموسيقيين هاني شاكر، لتصدر النقابة قرارا يقضي بمعاقبة سعد بغرامة قيمتها 20 ألف جنيه (1275 دولارًا).

ووجهت النقابة تحذيرًا لسعد من تكرار هذا الأمر، مشيرة إلى أنه في المرة القادمة ستتم إحالته إلى مجلس التأديب، الذي يملك كافة الصلاحيات في مواجهة المطرب بموجب القانون.

 

وشدد هاني شاكر على أنه لا توجد استثناءات، وأن القرارات ستطبق على الكل، مبينًا أن الهدف من حزمة القرارات التي تم اتخاذها هو المساهمة في إصلاح منظومة الموسيقى والغناء، وتشغيل الأعضاء وتطوير منظومتها الخدمية.

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا صحفيًا تؤكد فيه أنه لا صحة لما تردد حول تأجيل قراراتها الأخيرة، وشددت على أنها ماضية في تنفيذ كافة القرارات التي تصب في صالح أعضاء جمعيتها العمومية.

وذكرت النقابة في بيانها: ”تهيب نقابة المهن الموسيقية بجميع الموسيقيين والمطربين أعضاء الجمعية العمومية عدم تداول الأخبار غير الصحيحة بقصد أو دون قصد، ما يثير عدم الوضوح لدى البعض وتعارض المعلومات مع الواقع“.

وأضاف الفنان هاني شاكر أن مجلس النقابة لن يتهاون في ذلك، مطالبا بضرورة استقاء المعلومات من مصدرها وعدم تناقل معلومات غير صحيحة.

يذكر أن مشاجرة عنيفة اندلعت بين حسن شاكوش ورضا البحراوي في نهاية الشهر المنصرم على هامش حفل غنائي أقيم في منطقة الساحل الشمالي، فاتخذت نقابة الموسيقيين إجراءات عقابية لهما تمثلت بسحب ترخيص الغناء من شاكوش لأجل غير مسمى، ومنع البحراوي من الغناء لمدة شهرين.