مكسيم خليل يكشف عن أرشيف والدته مع نجوم الزمن الجميل
مشاهير أخبار
16 سبتمبر 2021 8:18

مكسيم خليل يكشف عن أرشيف والدته مع نجوم الزمن الجميل

avatar سعد يوسف

نشر الممثل السوري، مكسيم خليل، عبر حسابه في إنستغرام، مجموعة صور من أرشيف والدته، مصمّمة المكياج الروسية الأصل، ستيلا خليل، تُظهر عملها مع نخبة من النجوم العرب والسوريين.

وجمعت الصور التي تعود إلى فترة اللونين الأبيض والأسود، ستيلا خليل، بالممثلين: المصري عماد حمدي، والسوريين عمر حجو، وناجي جبر، ومنى واصف، ورشيد عساف، وعبد الهادي الصباغ، ونادين خوري.

وكتب الفنان السوري في تعليقه على الصور: ”صور من أرشيف ماما.. من الزمن الجميل. زمن الفن لأجل الفن“.

وعلقت النجمة صفاء سلطان، على الصور بالقول: ”الله يرحم روحها فقدنا حدا بيعطي حب واحترام وفن فعلاً لأجل الفن … الله يصبر قلبكن يارب“.

فيما تركت المخرجة رشا شربتجي، تعليقًا يقول: ”الله يرحمها حبيبة قلبي .. احتراف و محبه لشغلها الاهتمام بأدق التفاصيل و على المستوى الشخصي الاخلاق و الحنان و المحبة“.

وجاء في التعليقات أيضًا: ”الله يرحمها ويغفر لها احلى ام جابتلنا احلى فنان“، ”يا الله الجمال“، ”حبيبتي الله يرحمها ان شاء لله هي بمكان أفضل هلق“، ”صور رائعة الله يرحمها“.

View this post on Instagram

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

ومن أشهر الأعمال المسرحية التي شاركت بها خبيرة المكياج، والأستاذة في معهد الفنون، ستيلا خليل: ”خان الحرير“ و“أبو كامل“ و“البركان“ و“أحلام المدينة“ و“التحقيق“.

كما وضعت الراحلة بصمتها أيضًا، في مجال تصميم الأزياء في الدراما، من خلال عدد من المسلسلات، مثل: ”البحر أيوب“ و“الديك“ و“الحوالة“.

وتوفيت ستيلا خليل، مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، وفق ما أعلن فنانون سوريون عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيما رثا مكسيم والدته برسالة مطولة، جاء فيها: ”ماما حبيبتي #ستيلاخليل #السلاملروحك. بحبك كتير .. رح اشتقلك ..الله معك ياقلبي.. ارتاحي حبيبتي ارتاحي..لا تقلقي من شي“.

View this post on Instagram

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

ونعى عدد كبير من الفنانين السوريين، مصممة الماكياج الروسية، حيث كتبت شكران مرتجى، عن الأستاذة الراحلة في المعهد العالي للفنون المسرحية: ”أستاذتي أول من خط الألوان على وجهي في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي أول عمل تلفزيوني فظننت أن كل شيء ملون و منذ أعوام والألوان تتلاشى. اليوم الأسود سيد الألوان سيدتي، أرقدي بسلام يا ستيلا ،ستيلا خليل ،رحمك الله والصبر لأولادك ومحبينك وطلابك وكل من عرفك“.

وقالت سلافة معمار: ”ستيلا الغالية ألف رحمة لروحك الطيبة وعزائي لمكسيم وسوسن وكل العائلة مافي أصعب من وداع الأم … الله يصبركن“.

ونشرت أمل عرفة صورة الراحلة، معلقة بقولها: ”قصرنا بحقك.. سامحينا. الرائدة والأستاذة وخبيرة الماكياج ستيلا خليل في ذمة الله. عزائي لعائلتك وأولادك. البقاء لله رحمها الله“.