فاطمة خير أول فنانة مغربية تفوز بمقعد بالبرلمان.. والنجوم يهنئونها
مشاهير أخبار
09 سبتمبر 2021 17:35

فاطمة خير أول فنانة مغربية تفوز بمقعد بالبرلمان.. والنجوم يهنئونها

avatar تقوى الخطيب

فازت الممثلة فاطمة خير في الانتخابات النيابية المغربية لتصبح الفنانة الأولى التي تدخل البرلمان، إثر ترشحها في لائحة حزب “التجمع الوطني للأحرار” الذي انضم إليه عدد من الفنانين أمثال بنعيسى الجيراري بعد لقاء في المقر المركزي للحزب في الرباط.

وأعلن نبأ فوز الفنانة فاطمة بالمقعد البرلماني، زميلها الفنان رشيد الوالي، وذلك عبر حسابه في إنستغرام.

وكان الفنانان قد شاركا معا في بطولة مسلسل ”الماضي يموت“، وحقق نسب مشاهدة عالية بجزأيه الأول والثاني، عند عرضه خلال شهري رمضان الماضيين.

وحظيت فاطمة خير بدعم كبير من زملائها الفنانين، الذين أشادوا بها على مواقع التواصل المغربية خلال الحملة الانتخابية، مثل: فضيلة بنموسى، وهند السعديدي، وعزيز داداس.

وهنأ عدد كبير من الفنانين المغربيين زميلتهم؛ إذ اختارت الممثلة سامية أقريو خاصية الستوري بحسابها الرسمي على موقع إنستغرام، وسيلة لتهنئتها حيث نشرت صورة جمعتها بها أرفقتها بتعليق كتبت فيه: “حبيبتي فاطمة هنيئا لك”.

وبدورها الممثلة فاتي جمالي، هنأت فاطمة خير قائلة: “مبروك حبيبتي فاطمة، بالتوفيق”.

وكتبت لطيفة أحرار عبر الخاصية نفسها: “مبروك عزيزتي فاطمة خير، بالتوفيق لك في المهمة الجديدة”.

وبالطريقة نفسها، هنأت الممثلة منى فتو، زميلتها خير؛ إذ نشرت صورة لها عبر خاصية الستوري بحسابها على موقع إنستغرام، أرفقتها بتعليق كتبت فيه: “مبروك عزيزتي فاطمة، موفقة”.

وحرص حاتم إدار، على تهنئتها، عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، حيث كتب: “هنيئا لك أختي العزيزة فاطمة خير.. هنيئا لنا جميعا، تستحقين كل خير”.

وفاطمة خير، هي إحدى نجمات الفن في المغرب خصوصا على الشاشة الصغيرة، وتعرف عليها المشاهد المغربي للمرة الأول في الثمانينيات، عبر مسلسل ”وفاء“.

تميزت بالعديد من الأدوار الناجحة بعد ذلك، كدور المدرّسة في الفيلم التلفزيوني ”قسم 8″، ودور السيدة المتزوجة التي تتعرض للاختطاف والاغتصاب في الفيلم التلفزيوني ”سعيدة“، عدا عن دورها في الفيلم السينمائي ”نساء ونساء“.

وكان لها تجربة ناجحة بتقديمها البرنامج الترفيهي الناجح ”لالة لعروسة“ على القناة المغربية الأولى.

وفاطمة خير من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1963، متزوجة من الممثل سعد التسولي الذي ينحدر من عائلة فنية، وأنجبا ولدين هما: آية، ويحيى.