السيناريست خلدون قتلان يهاجم نزار أبو حجر بسبب تصريحات الأخير
مشاهير أخبار المشاهير
06 سبتمبر 2021 13:07

السيناريست خلدون قتلان يهاجم نزار أبو حجر بسبب تصريحات الأخير

avatar علاء سمره

هاجم الكاتب والسيناريست السوري خلدون قتلان ما جاء من أفكار وكلمات على لسان الفنان نزار أبو حجر خلال إطلالة إعلامية له دون أن يذكره بالاسم، لكن هذا بدا واضحا من خلال تناوله للموضوع الذي تحدث به أبو حجر عن أن عائلته تخجل منه، ومن مهنته، وأن مهنة التمثيل أنزلته إلى ”أسفل السافلين“.

وكتب قتلان عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: ”في مجتمعاتنا المتخلفة، ما زال الفن فيها محتقرا، المجتمع بكل سفالته وانحلاله الأخلاقي الواضح للقاصي والداني، ينظر إلى الوسط الفني نظرة دونية“.

وأضاف قتلان أنه وعلى الرغم من تحول الكثير من الأطباء إلى عمال ”مسلخ تجاري“ وتدهور القيمة الأخلاقية بشكلها العام بين أفراد المجتمع كافة بمن فيهم أهل العمائم، إلا أن النظرة المجتمعية للطبيب أو المهندس ما زالت نظرة عليا.

مشيرًا إلى أن هذا التفضيل قد يأتي من شخص أحسنت صنعة الفن إليه وساهمت في تربية أبنائه وبناته الذين يخجلون بصنعته ويبرر لهم هذا الخجل، ”وهذا ما كان أبو حجر قد تحدث فيه بآخر إطلالاته الإعلامية بأن عائلته على حق بخجلها منه ومن مهنته“.

وأضاف قتلان في منشوره أن البعض ممن يخجل أبناؤهم منهم يضم صوته إلى جوقة التعصب والتخلف. منوها بأن الفنان شخص قادر على فرض التغير، فإن لم يستطع أن يغير من نظرة أسرته إليه، فهو ليس فنانا على الإطلاق ولم يفهم ماهية الفن أبدًا. وبالتالي لن يستطيع أن يغير مجتمعه وهو غير قادر على تغيير وجهة نظر ضيقة محيطها الأسرة.

ولقي منشور الكاتب السوري تفاعلا من قبل متابعيه، وبدا بعضهم عارفاً ماذا يقصد خاصة من ناحية رفض الأسرة لمهنة الفنان التي علّمتهم وأوصلتهم إلى ما هم عليه من نجاح، وأيد كثيرون رأي قتلان، معتبرين أن من ينطق بهذا الفكر لا يعتبر فنانا حقيقيا، لأن الفن رسالة بالدرجة الأولى فإذا رفض الفنان قيمتها كان بعيدا جدا عن هذه التسمية.

يشار إلى أن تصريح نزار أبو حجر الأخير عبر إطلالته على إذاعة ”شام اف ام“ المحلية السورية أثار الكثير من الجدل، وحمل الكثير من الهجوم على كلامه بدءا من حديثه عن أن عائلته تخجل من مهنته، وأن زوجته تطفئ التلفاز عند ظهوره على الشاشة، وابنته تخجل أن تقول للناس أنه والدها، انتقالا إلى تأييده لرأيهم معتبرًا أن الفن أساء له كثيرا، وكذلك حديثه عن بعض زملائه الفنانين ومنهم ياسر العظمة وأيمن زيدان.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shamfm شام اف ام (@shamfmtv)

الجدير بالذكر أن الكاتب خلدون قتلان قدم العديد من المسلسلات التلفزيونية منها: ”قناديل العشاق“ عام 2017، ومسلسل ”بواب الريح“ عام 2014 وغيرهما.