سمية الخشاب للمرأة: حرام تعيشي خاضعة لإنسان.. وهذا المطلوب منك
مشاهير أخبار
05 سبتمبر 2021 12:50

سمية الخشاب للمرأة: حرام تعيشي خاضعة لإنسان.. وهذا المطلوب منك

avatar خالد مكارم

وجهت الفنانة المصرية سمية الخشاب رسالةً إلى جمهورها من النساء، عبرت من خلالها عن أهمية الاستقلال المادي بالنسبة لهن، وأهمية العمل في مهنة تستطيع المرأة من خلالها مساعدة نفسها وعدم الاعتماد على أي شخص.

ونشرت الخشاب عبر حسابها الرسمي على تويتر تغريدةً دعت متابعاتها من خلالها إلى الاستقلال ماديا؛ لأن ذلك سيجعل كل من حولهن يهابهن ويحسب لهن ألف حساب على حد وصفها، وذلك من خلال أن يكتشفن مواهبهن ويطورنها، حتى يصلن إلى مكانة مهمة في المجتمع، تجعلهن قادرات على الاستقلال وعدم حاجتهن لأي شخص.

وقالت الخشاب إن العديد من النساء يضطررن للعيش مع أزواجهن على الرغم من التعنيف النفسي والجسدي الذي يتعرضن له، وعلى الرغم من عدم وجود الحب فيما بينهما، وذلك كله بسبب حاجتها المادية له، أو عدم قدرة أهلها على تحمل مصاريفها، فكتبت: “عشان في ناس بتستحمل الشخص اللي معاها لمجرد إنها محتاجة ماديات ولأنها فبيت أهلها كانت حاسة أنها تقيلة عليهم ومش قادرين على مصاريفها“.

ونصحت في نهاية التغريدة كل متابعاتها أن يعملن لأجل الاستقلال المادي والتطوير من قدراتهن وتجديد حياتهن، حتى لا يبقين خاضعاتٍ لشخصٍ لا يحببنه ويقوم بتعنيفهن فقط بسبب الارتباط المادي به، قائلةً: “كل واحدة تحاول تستقل مادياً وتطور من نفسها عشان حرام تعيش خاضعة لشخص مبتحبوش وبيعنفها لمجرد إنها محتاجاه ماديًا“.

وانهالت تعليقات المتابعين على تغريدة الخشاب، والذين أكدوا على صحة كلامها، وأنها على حق فيما كتبته، فيجب على كل إنسان أن يكون متعلماً ومستقلاً مادياً من خلال عملٍ خاصٍ به حتى يصنع لنفسه كيانًا لا يستطيع أحدٌ التأثير عليه، وخصوصًا النساء، فهذا الشيء مهم جدًا بالنسبة لهن.

وعبرت بعض المتابعات عن اقتناعهن بكلام الخشاب، ولكنهن عبرن عن عدم قدرتهن على إيجاد فرص عمل مناسبة وذلك بسبب قلة فرص العمل التي تستقطب النساء؛ فسوق العمل هو مكان مخصص للرجال مع فرص صغيرة للنساء على حد وصفهن.

والجدير ذكره أن الخشاب دائمة الدعم للنساء واستقلالهن على كل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وخصوصًا على تويتر، فتدعوهن بشكل دائم لتطوير شخصياتهن وإلى الوقوف في صف واحد في وجه كل من يقلل من النساء.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة سمية الخشاب كان مسلسل ”موسى“، الذي عُرِضَ في الموسم الرمضاني الفائت، والذي شاركت في بطولته إلى جانب محمد رمضان، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.