كندة علوش: أي شي حرية شخصية إلا التدخين.. وتسخر من متابع ردّ عليها
مشاهير أخبار
04 سبتمبر 2021 14:23

كندة علوش: أي شي حرية شخصية إلا التدخين.. وتسخر من متابع ردّ عليها

avatar خالد مكارم

كشفت الفنانة السورية كندة علوش لجمهورها أنها تكره التدخين، وتعتبره من أسوأ العادات التي يمارسها الإنسان، وأكدت أنها تتمنى أن تعيش اللحظة التي يمنع فيها التدخين نهائياً في العالم.

ونشرت علوش عبر حسابها الرسمي على تويتر تغريدةً علقت من خلالها على موضوع التدخين، وعبرت عن كرهها له، فكتبت: “رح اعترفلكن بسر ما بكره شي بحياتي قد التدخين وبتمنى عيش لشوف اللحظة اللي انمنع فيها التدخين من كل الأماكن العامة وحتى الخاصة والشوارع“.

وأضافت الفنانة السورية أن معظم الأشياء في العالم من الممكن تصنيفها، واعتبارها كحرية شخصية، إلا موضوع التدخين كونه من أكثر الأشياء إزعاجاً، وأكثرها ضرراً، وليس فقط على الشخص المدخن بل على كل من حوله قائلةً: ”وإذا كان أي شي ممكن يعتبر حرية شخصية إلا التدخين لأنو مزعج ومضر للمخيطين مو بس للمدخن“.

وانهالت تعليقات المتابعين على تغريدة علوش، والذين أكدوا على صحة كلامها، وأنها محقة في كل ما كتبته، ولكنهم اعتبروا أن مثل هكذا قرار ورغم إيجابياته الكثيرة إلا أنه قرار صعب التطبيق في مجتمعاتنا العربية فقرار التوقف عن التدخين ليس سهلاً.

بينما علق بعض المتابعين على الموضوع، معتبرين أن كلام علوش جائر، ولا يحترم الحريات الشخصية فكل إنسان هو حر فيما يتصرفه، وليس علينا تطبيق أفكارنا الشخصية على المجتمع ككل.

وقال أحد المتابعين على التغريدة: “حرية شخصية وحاله حال أي فعل ثاني ممكن تمارسه بدون ما تضر غيرك وممكن تضربهم الموضوع كله عند المدخن نفسه“، لترد عليه علوش ساخرةً وكتبت: “والله! وأنا كنت فاكرة طول العمر أنو الي بيدخن بيضر اللي حواليه وآلاف الدكاترة أكدوا هالحقيقة بس طلعنا غلطانين شكراً للتنويه“.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة كندة علوش كانت حكاية من حكايات مسلسل ”إلا أنا“، وهي حكاية ”ضي القمر“ من تأليف يسرى الفخراني، وإخراج محمد أسامة، وتقوم حالياً بالتجهيز لفيلم ”بلالين“ إلى جانب كل من أحمد كمال وعلا رشدي، والعمل من تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد.