وائل شرف يكشف الاسم الحقيقي لـ"باب الحارة".. وكواليس المسلسل
مشاهير أخبار المشاهير
03 سبتمبر 2021 8:14

وائل شرف يكشف الاسم الحقيقي لـ"باب الحارة".. وكواليس المسلسل

avatar خالد مكارم

كشف الفنان السوري وائل شرف، عن الاسم الحقيقي الذي كان يحمله مسلسل ”باب الحارة“ قبل البدء بتصوير حلقاته، وقال إن اسمه كان ”عودة سعاد“، ولكن تم تغييره فيما بعد.

وتحدث شرف من خلال فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، عن الصعوبات التي واجهت الممثلين المشاركين في مسلسل ”باب الحارة“، ومن هذه الصعوبات، أن التصوير داخل المنازل كان في فصل الشتاء وفي ظل البرد القارص، وكان يجب أن يظهر على الشاشة أن أحداث المسلسل تدور في الصيف.

أما تصوير المشاهد الخارجية ضمن الحارة، فقد تم تصويرها في فصل الصيف، ولكن الممثلين كان يجب عليهم أن يرتدوا الملابس الشتوية السميكة، رغم أن درجة الحرارة كانت تصل في بعض الأحيان إلى 47 درجة مئوية، ومعظم المشاهد مرتبطة ببعضها، فمثلًا المشهد الذي جمع شخصية ”معتز“ والتي قام بتأديتها في العمل ”بأبو غالب- نزار أبو حجر“ عندما كان مارًا من أمام منزله، كان الفرق بين نصف المشهد الداخلي، والنصف الخارجي 5 شهور.

وكشف شرف أن بيت ”أبو عصام“ هو منزل كبير جدًا في دمشق القديمة، وهو يتألف من 20 غرفة، وبالتالي تم تصوير أكثر من ”لوكيشن“ ضمن هذا البيت، فمثلًا منزل ”أبو شهاب“ ومنزل الزعيم ”أبو صالح“ تم تصويرها في المنزل نفسه.

وأكد شرف أن حضور طريقة بروفات الطاولة بالعمل، والتي يستطيع الممثلين من خلالها التعرف إلى شخصيتهم وشخصيات البقية من خلالها، من الممكن أن تمتد إلى أكثر من 20 يوماً، لافتًا إلى أن هذه الطريقة لم تعد متواجدة حاليًا، رغم أنه كان لها جزء كبير من نجاح العمل.

وتحدث شرف عن المواقف الطريفة التي كانت تحدث في كواليس تصوير العمل، ومنها، أنه لا يحب أكلة ”القباوات“، والتي كانت من أكثر الأكلات المتواجدة ضمن مشاهد المسلسل، فكان يحتال على الموضوع بأن يأكل الخبز فقط، وكأنه يأكل منها.

وذكر شرف أنه كان يخصص لكل جزءٍ من الأجزاء خاتمًا خاصًا يميز به المحاور الجديدة، والتغيرات التي طرأت على شخصية ”معتز“، لافتًا إلى أنه في الجزء الأول والثاني، قام بارتداء خاتم كبير بعض الشيء، أما في بقية الأجزاء، قام بارتداء خاتمٍ أصغر من سابقه، ويتميز عنه -أيضًا- بالزخرفة، وهذا يتناسب مع شخصية ”العكيد“ بشكل أكبر.

كما أوضح شرف التغيرات الداخلية لشخصية ”معتز“ مع مرور السنوات، فأوضح أن الشخصية كانت في الأجزاء الأولى، شخصيةَ شاب طائش ينفعل سريعًا مع الظروف، وانعكس هذا على طريقة المشي، أما مع بداية الجزء الرابع، بدأت تتغير ملامح الشخصية، وأصبحت شخصية رجل رصين يتحدث بشكل هادئ، وبدون انفعال.

يذكر أن آخر أعمال الفنان وائل شرف، مسلسل ”ورد أسود“ في عام 2019، والذي شارك في بطولته إلى جانب سلوم حداد، وديمة قندلفت، وهو من تأليف جورج عربجي، وإخراج سمير حسين.