الموت يغيب ماهر سليم.. والنجوم ينعونه
مشاهير أخبار المشاهير
02 سبتمبر 2021 11:36

الموت يغيب ماهر سليم.. والنجوم ينعونه

avatar محمد جميل

غيب الموت الفنان المصري ماهر سليم بعد صراع مع المرض، الخميس، وفق ما أعلنه الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية.

وقال مكرم عبر حسابه الشخصي بموقع ”فيسبوك“: ”الدوام لله، أخي وحبيبي وأستاذي ماهر سليم في ذمة الله“، مطالبا جمهوره بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وأقيمت صلاة الجنازة على الراحل بعد صلاة ظهر الخميس.

بينما قالت ابنته عبر حسابها على فيسبوك: ”بابا مات“.

وودع الفنان محمد صبحي الراحل ماهر سليم وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك : إنا لله وإنا إليه راجعون بكل الحزن والأسى .. فقدت اليوم صديقًا من أطيب القلوب .. حبيبي ماهر سليم .. شاركني الكثير من أعمالي كان خلوقًا ومبدعًا .. ندعوا الله له بالرحمة وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته .. ولأسرته الصبر والسلوان.

وعلقت الفنانة مريم سعيد صالح: ”إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله الفنان القدير ماهر سليم.. ادعو له بالرحمة ويجعله من أهل الجنة وأن يصبر أهله ومحبيه“.

ونعى عدد من الفنانين زميلهم الراحل ماهر سليم، من بينهم صلاح عبدالله الذي كتب في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“، قائلا: ”أرجوكم لا تكفوا عن الدعاء للطيب المخلص المحب الذي عاش راضيًا ومات راضيًا ولم يحمل في قلبه يومًا كرهًا لأحد أو حقدًا على أحد ولم تغب ابتسامته الرائعة عن وجهه البشوش في أي وقت وفي أحلك الظروف.. مع السلامة يا ماهر“.

وطالب الفنان محمود البزاوي، متابعيه على موقع ”تويتر“ بالدعاء للفنان الراحل، قائلا: ”ألف رحمة ونور على الفنان والأستاذ والصديق ماهر سليم.. أتمنى أن الجميع يدعيله ويترحم عليه، مع السلامة يا حبيبي“.

وشارك الفنان الراحل ماهر سليم في مجموعة كبيرة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية على مدار مشواره الفني، تجاوزت الـ 150 عملا، كان آخرها دوره في فيلم «وقفة رجالة» للمخرج أحمد الجندي، بالإضافة إلى إسهامه في المسرح حيث شغل عددا من المناصب الإدارية وصولا إلى رئاسة البيت الفني للمسرح.

يذكر أن ماهر سليم حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، ولتفوقه حصل على منحة من فرقة لوسيرنير باريس 6 عام 1982 مع المخرج كريستيان ليوجيشيه، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا بالأكاديمية المصرية فنون مسرحية في الإخراج عام 1990.