الملكة رانيا.. هكذا رسمت حياتها وأصبحت أيقونة عالمية‎‎
مشاهير أخبار
31 أغسطس 2021 17:34

الملكة رانيا.. هكذا رسمت حياتها وأصبحت أيقونة عالمية‎‎

avatar محمد موسى

احتفلت الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها الـ51 الذي صادف، الثلاثاء، حيث إنها من مواليد 31 أغسطس/آب 1970، وتلقت التهاني والتبريكات من أبنائها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الأمير الحسين صورة تجمعه بالملكة رانيا عبر حسابه على إنستغرام علق عليها مهنئًا: ”أوصانا النبي الحبيب بالأم.. فأنت وصيته، كل عام وأنت بخير يا غالية“.

تلقب الملكة رانيا بملكة الإعلام الاجتماعي، وديانا الشرق الأوسط، واسمها الحقيقي رانيا فيصل صدقي الياسين. ولدت في الكويت، وحصلت على شهادة إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة، عملت في مجال المصارف لفترة، ثم غيرت مجال عملها وتحولت إلى مجال تقنية المعلومات.

تزوجت الملك عبد الله الثاني عام 1993 قبل توليه العرش بـ 6 سنوات، كانت في ذلك الوقت تبلغ من العمر 23 عامًا بينما كان الملك عبدالله 31 عامًا، وأنجبت 4 أبناء الحسين، إيمان، سلمى، هاشم.

احتلت الملكة رانيا المركز الثاني في المنافسة على لقب أكثر النساء أناقة لعام 2011، كما صُنّفت ضمن أقوى 100 سيدة في العالم، وجاءت أيضًا في المرتبة الرابعة بقائمة أجمل نساء العالم، وفقاً لـ (بي بي سي).

كذلك تم تصنيفها كثاني أجمل نساء العائلات الملكية في العالم بعد الأميرة الراحلة ديانا، فيما جاءت أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي ثالثة، وميغان ماركل رابعة، وكيت ميدلتون بالمركز الخامس.

ومنح معهد أمريكي خاص بتصنيف السياسيين الأكثر نشاطًا على تويتر، الملكة رانيا، لقب المرأة ”الأكثر تأثيرًا في العالم“.

في الوقت ذاته تعتبر الملكة رانيا واحدة من أيقونات الأناقة والجمال في العالم، فهي تجمع بإطلالاتها بين التصاميم العصرية وبين الذوق الكلاسيكي، ويغلب على اختيارها إطلالات تجلب طاقة إيجابية كالأبيض أو الوردي أو الأزرق.