هل ستقدم الملكة إليزابيث "عرض سلام نهائي" للأمير هاري؟
مشاهير أخبار
31 أغسطس 2021 15:08

هل ستقدم الملكة إليزابيث "عرض سلام نهائي" للأمير هاري؟

رأى مؤرخ ملكي بريطاني أن على الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تقديم ”عرض سلام نهائي“ لحفيدها الأمير هاري وزوجته الأميركية ميغان ماركل بدعوتهما لحضور احتفالات اليوبيل البلاتيني لتوليها العرش العام المقبل.

واعتزل الأمير هاري، 36 عامًا، وميغان ماركل، 40 عامًا، الحياة الملكية وانتقلا للعيش في الولايات المتحدة العام الماضي إثر خلافات حادة مع شقيقه الأمير وليام.

وقالت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية اليوم الثلاثاء إنه ما يزال من غير الواضح ما إذا كان هاري وميغان سيعودان إلى المملكة المتحدة لحضور احتفلات العرش.

وعلى الرغم من أن علاقة هاري مع العائلة الملكية لا تزال متوترة وخاصة مع والده الأمير تشارلز والأمير ويليام إلا أن المؤرخة الملكية المعروفة مارلين كونيغ اعتبرت أن دعوة هاري وميغان إلى الاحتفالات العام المقبل ستكون بمثابة ”غصن الزيتون المثالي“.

وقالت: ”علينا أن ننسى التعليقات والبيانات السابقة التي أطلقت من هنا وهناك… يمكن أن توجه الملكة دعوة لهما وتقول لهاري: أنت عائلتي… اعتقد أن ذلك سيكون مهمًا للغاية“.

وأضافت كونيغ: ”أظن أنه سيكون غصن الزيتون المثالي للملكة أن تقول أريدك هنا… مثل هذه البادرة قد تكون بداية النهاية للخلافات بين هاري والأسرة الملكية“.

وستحتفل الملكة البالغة من العمر 95 عامًا بالذكرى السبعين لتوليها العرش لتصبح أول ملكة بريطانية تصل إلى هذا الرقم التاريخي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن التاريخ الرسمي لليوبيل الملكي هو 6 فبراير، إلا أن الاحتفالات ستبدأ في بداية حزيران (يونيو) العام المقبل وتتميز المناسبة بعطلة نهاية أسبوع ممتدة للبنوك بين 2 إلى 5 حزيران.

ويعيش هاري وميغان مع طفليهما أرشي وليليبيت في منزل فخم اشترياه العام الماضي بحوالي 14.6 مليون دولار في مدينة ”لوس أنجلوس“ بولاية كاليفورنيا، حيث وقعا عقدا مع شركة ”نيتلفليكس“ الأمريكية للترفيه لإنتاج أفلام وثائقية قد تدر عليهما أكثر من 150 مليون دولار على مدى السنوات المقبلة ما يساعدهما على تحقيق هدفهما بالاستقلال المالي.