بلاغ ضد محمد رمضان: تصرفه قد يخلق أزمة دبلوماسية لمصر
مشاهير أخبار
28 أغسطس 2021 15:37

بلاغ ضد محمد رمضان: تصرفه قد يخلق أزمة دبلوماسية لمصر

avatar فابيان عون

قدم المحامي المصري أيمن محفوظ بلاغاً للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، بعد حصوله على الدكتوراه الفخرية في لبنان، وارتدائه زيا، اعتبره عسكريا يعود للجيش اللبناني، من دون إذن.

واعتبر المحامي محفوظ في بلاغه أن جنون الشهرة والبحث عن التريند من قبل الفنان محمد رمضان، ما زالا يثيران العديد من المشاكل التي قد تصل إلى حد الجرائم في أغلب الأحيان.

ولفت محفوظ إلى أن رمضان قد ادعى أن وزير الثقافة اللبناني ونقيب الممثلين بلبنان منحاه شهادة دكتوراه فخرية برعاية دولة ألمانيا، وهذا الأمر الذي نفت صحته الأطراف كافة، متعجبة من تصرف الأخير.

وأضاف ببلاغه: ”ارتدى رمضان زياً عسكرياً لبنانياً وأجرى مراسيم رسمية من دون أن يكون له الحق بذلك، وبلا إذن من رئيس الجمهورية، إضافة إلى تعمد رمضان خسارة مصر أحد أهم أسلحتها الدولية وهي القوة الناعمة جراء هذا التصرف المرفوض أخلاقياً، إن لم يكن قد يخلق أزمة دبلوماسية لمصر“.

واعتبر محفوظ أنه لا ينبغي على رمضان ارتداء زي عسكري لدولة أجنبية مهما كانت الأسباب ولو كان ذلك بشكل ترفيهي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وتابع محفوظ بيانه قائلا: ”إن كان رمضان يستحق العقاب الجزائي فإنه أيضاً يستحق العقوبات الإدارية التي تراها الدولة ملائمة، وإنزال أقصى أنواع الجزاءات والتي أقلها وقفه لمدة طويلة نسبيا عن العمل الفني لعله يراجع نفسه ويُعمِل العقل في تصرفاته“.

وفي نهاية بلاغه، طالب المحامي محفوظ بفتح تحقيق موسع وتفعيل مواد الاتهام في هذا الأمر، وإحالة رمضان للمحاكمة الجنائية ومتابعة تحقيقات نقابة الموسيقيين لتوقيع العقوبة الإدارية المناسبة ضد رمضان واتخاذ اللازم قانوناً.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع هذا البلاغ، إذ أكدوا أن الزي الذي ارتداه محمد رمضان هو زي الدفاع المدني ولا يعود للجيش اللبناني، مشيرين إلى أنه أخذ هذه المبادرة عن حسن نية للتأكيد على تضامنه مع المأساة التي ألمت بفوج الاطفاء خلال انفجار مرفأ بيروت، مثنين على تصرفه الذي لم يبادر به أي نجم لبناني.

واعتبر آخرون أن محمد رمضان قد أخطأ بهذا التصرف، مرجحين بأنه كان يسعى للفت الأنظار والتباهي بنفسه أمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان يحرص على نقل كافة مجريات زيارته إلى لبنان عبر الستوري الخاص عبر صفحته على إنستغرام، كتأكيد منه أنه ”النمبر وان“.

وفي السياق نفسه، فقد قرر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان سحب شهادة الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان التي منحت خلال تكريمه ضمن مهرجان “ أفضل الدولية“، وعلل قراره بسبب قضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، وواقعة التقاطه صورة تذكارية مع مطرب وممثل إسرائيلي العام الماضي.