فراس إبراهيم منزعج لانسحاب أمل عرفة من "حارة القبة 3".. ويوجه رسالة
مشاهير أخبار
26 أغسطس 2021 16:58

فراس إبراهيم منزعج لانسحاب أمل عرفة من "حارة القبة 3".. ويوجه رسالة

avatar خالد مكارم

أعرب الفنان السوري فراس إبراهيم عن استغرابه كما الجمهور من خبر انسحاب الفنانة أمل عرفة من مسلسل ”حارة القبة“ بجزئه الثالث، بعد أن كان من المقرر أن يجتمعا معا في الجزء القادم كشخصيات جديدة في العمل.

ونشر إبراهيم عبر صفحته الشخصية على فيسبوك رسالة عبّر من خلالها عن انزعاجه من الخبر، مؤكدا أنه لم يكن على علم بالموضوع إلا بعد نشر عرفة له، وعلق قائلا: “أمل عرفة وحارة القبة.. اتصل بي العديد من الصحفيين للإستفسار عن رأيي وموقفي من إنسحاب الأيقونة أمل عرفة من مسلسل حارة القبة وسألوني عدة أسئلة منها: هل ستبقى في العمل بعد اعتذار أمل وهل كان العائد المادي (الأجر) بالنسبة لك جيد ولذا قبلت الدور وعدة اسئلة أخرى تدور في فلك هذا الموضوع“

وأضاف: “وأجيب باختصار: أني بدأت التصوير فعليًا في المسلسل منذ خمسة أيام ولم أعلم بمسألة إنسحاب أمل إلاّ بعد أن كتبت هي ذلك على صفحتها على الفيس بوك ودون أي شك أزعجني جدًا ماحصل لأني كنت أتوق إلى الشراكة مع أمل من جديد بعد أن تقاسمنا النجاح سابقًا في مسلسل خان الحرير (فضة ومحسن) ولكن بكل أسف لم يُكتب لهذه الشراكة أن تتم على أمل أن نلتقي قريبًا في عمل آخر بإذن الله“

وتابع: “أما بالنسبة لمسألة اعتذاري فهذا الأمر غير وارد على الإطلاق لأني معجب بالنص وكذلك بدوري الذي أعتبره نقلة نوعية في حياتي الفنية ولم أتردد لحظة واحدة في الموافقة عليه والتصدي لأدائه عدا عن وجود كوكبة من الفنانين والفنيين القادرين على حمل هذا العمل على عاتقهم بكل كفاءة وإتقان عدا عن الصداقة المتينة التي تربطني بالمخرجة الرائعة رشا شربتجي وكذلك مع المنتج هاني العشي الذي لم أدخل معه في اي نقاش حول قيمة عقدي او اتفاقي معه ورأيت أن من حقه عليَّ أن أقف معه في هذه التجربة ليعود إلى الساحة أقوى مما كان بل أنني شكرته على استدعائه لي لأداء هذا الدور الصعب والإستثنائي“.

وأكد أنه يحترم عرفة وخياراتها قائلا: “وأخيرًا أنا أحترم أمل جدًا كما أحترم اختياراتها وقناعاتها وآمل كما يأمل جميع محبيها وأنا منهم أن نراها في أعمال قادمة جديرة بحجم موهبتها وحضورها وأدائها .. دمتم بخير“.

وانهالت تعليقات المتابعين على منشور ابراهيم، والتي عبر أصحابها عن حزنهم بسبب انسحاب عرفة المفاجئ، فكانوا يتوقون لمشاهدتهما معا من خلال مسلسل ”حارة القبة“، لكنهم تمنوا التوفيق لإبراهيم، مؤكدين أن توضيحه هذا ينم عن أخلاق فنية عالية.

والجدير ذكره أن الفنانة أمل عرفة أعلنت وبشكل مفاجئ عن انسحابها من مسلسل ”حارة القبة“ بجزئه الثالث، بعد أن كانت قد انضمت منذ مدة قصيرة إلى المسلسل لتأدية دور جديد ضمن أحداث الجزء القادم، وأعلنت عبر صفحتها الشخصية عن انسحابها من المسلسل، فكتبت: “أعلن انسحابي من مسلسل حارة القبة بشكل كامل.. والتوضيح سيأتي لاحقًا“.

لتعود بعد ساعات لتوضح السبب مؤكدةً أنها اعتذرت بسبب تدني العقلية الإنتاجية بشكل كبير، وذكرت أنها ستكون الآن ميالة للعمل فقط مع من يقدر الفن والفنانين، وأنها لن تقبل العمل مع أي منتج سوري لا يقدم لها العرض اللائق بسمعتها وموهبتها واحترافيتها، وأنها لن تسمح للمنتجين بسرقة الفنانين.

وأضافت عرفة أن الشخصية التي كانت من المفترض أن تؤديها ذهبت إلى فنانة أخرى تكن لها كل الحب والاحترام، وذلك بعد أن قامت الأخيرة بأخذ الأذن للعب الشخصية مكانها، مؤكدةً أن هذه الأخلاق قد قلت في زمن الفن الحالي، وكشفت أن الشركة المنتجة لم تعتذر منها، ولم تتبع أخلاقيات المهنة، على حد وصفها.

وأيد عدد كبير من الفنانين كلام عرفة، من خلال تعليقهم على المنشور، وعبروا عن حبهم لها ودعمهم لكل خطواتها، ومنهم الفنان أيمن زيدان والذي علق قائلا: “أنتِ أمل عرفة مع حفظ الألقاب وستظلين أمل عرفة“، وصفاء سلطان قائلةً: “فعلاً كفى.. أميرة كل النجمات.. أمل عرفة شكرًا حبيبتي“.