أنجلينا جولي تنضم لإنستغرام.. وتنشر رسالة من طفلة أفغانية
مشاهير أخبار
21 أغسطس 2021 6:51

أنجلينا جولي تنضم لإنستغرام.. وتنشر رسالة من طفلة أفغانية

avatar محمد موسى

انضمت نجمة هوليوود الأمريكية، أنجلينا جولي للمرة الأولى إلى موقع إنستغرام، واختارت أن يكون أول منشور لها تعليقا على الأحداث الجارية في أفغانستان، عبارة عن رسالة تسلمتها من فتاة أفغانية.

وعبرت تلك الفتاة التي ظُلل اسمها على الرسالة، عن مخاوفها من حركة طالبان، وكيف تعيش وأسرتها في ظل حال من القلق اليومي، كما أعربت عن مخاوفها من ألّا تستطيع الذهاب إلى مدرستها.

فيما كشفت الممثلة العالمية لمتابعيها الذين بلغ عددهم أكثر من 3 ملايين ونصف المليون في وقت قصير، أن شعب أفغانستان يفقد قدرته على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية، لذا انضمت إلى إنستغرام من أجل مشاركة قصصهم وإيصال أصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم، وفق تعبيرها.

كما أوضحت جولي الحائزة على جائزة أوسكار، أنها كانت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2001، حيث التقت باللاجئين الأفغان الذين فروا من حركة طالبان قبل 20 عاما.

إلى ذلك، أضافت أنه لمن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يتشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي يسيطر على بلدهم، مؤكدة أن إنفاق الكثير من الوقت والمال وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك، هو فشل يكاد يكون من المستحيل فهمه، بحسب قولها.

كما أشادت بالكثير من النساء والفتيات الأفغانيات اللاتي لم يردن التعليم فحسب، وإنما ناضلن من أجل الحصول عليه.

وختمت أنجلينا منشورها الأول مشددة على التزامها بالبحث عن طرق للمساعدة، داعية الجميع للانضمام إلى مسعاها.

من جهته قال مصدر مقرب من جولي في تصريح لوسائل إعلام أمريكية: ”شعرت جولي بأنها مضطرة للانضمام إلى مواقع التواصل الاجتماعي، في اللحظة التي رأت فيها النساء والشباب في بعض الأماكن يفقدون القدرة على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتعبير عن أنفسهم بحرية“.

وبصفتها مبعوثة خاصة لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، أعطت جولي صوتها للعديد من الجهود الإنسانية على مر السنين، بما في ذلك التوعية بالعنف المنزلي وتمكين النساء المحرومات، فضلا عن إنقاذ النحل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)