فايز بن جريس نجم مسلسل "رشاش" يحقق نجاحا عالميا.. ويدخل هذه القائمة
مشاهير أخبار
18 أغسطس 2021 9:20

فايز بن جريس نجم مسلسل "رشاش" يحقق نجاحا عالميا.. ويدخل هذه القائمة

avatar ملك ابراهيم

دخل نجم مسلسل ”رشاش“، الفنان السعودي الشاب فايز بن جريس، قائمة أفضل 4 آلاف ممثل حول العالم بسبب تصويت الجمهور الذي أوصله لهذه القائمة بعد أدائه اللافت في العمل الذي عرض مؤخرًا على منصة شاهد الإلكترونية.

وخصص موقع ”imdb“ الشهير صفحة خاصة للفنان السعودي وذلك من أجل القائمة، وهو الأمر الذي رحب فيه الجمهور السعودي، مؤكدين أنه يستحق ذلك.

ولفت فايز بن جريس أنظار الجمهور بعد مشاركته في مسلسل ”رشاش“ بشخصية عمر وهو الشاب الهادئ المحبوب والذي يتمتع بالعديد من الصفات الجيدة والأخلاق الحميدة.

إلا أن حياة عمر تنقلب رأسًا على عقب بعد خروجه في مشوار مع ”رشاش“ الخارج عن القانون والمتورط في العديد من قضايا السلب والعنف، ليجد نفسه ضمن التشكيل العصابي الذي يديره ”رشاش“.

وحقق مسلسل ”رشاش“ نجاحًا جماهيريًا لافتًا بعد عرضه على منصة شاهد الإلكترونية، ويروي العمل قصة الشاب ”رشاش العتيبي“ والذي اشتهر في فترة الثمانينيات ويعتبر من أخطر المجرمين في تلك الفترة بالسعودية.

وشكل رشاش العتيبي تنظيما عصابيا بتلك الفترة وقام بالعديد من عمليات النهب والسرقة وقطع الطرق، وأثار الرعب في تلك الفترة حتى تم إلقاء القبض عليه ومحاكمته وتنفيذ حكم الإعدام به عام 1989.

وشارك في مسلسل ”رشاش“ المكون من 8 حلقات عدد من النجوم أبرزهم يعقوب الفرحان والذي جسد دور فرحان، نايف الظفيري، آلاء شاكر، سمية رضا، وهو من تأليف توني جوردن، وكتب العمل دراميًا الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي، ومن إخراج كولِن تيغ.

وفايز بن جريس هو فنان سعودي ولد في الرياض وسافر إلى أمريكا من أجل الدراسة هناك وشارك في عدد من الأعمال، إلا أنه برز مؤخرًا بعد مشاركته في ”رشاش“ ومسلسل ”اختطاف“ الذي ما زال يعرض حاليًا على منصة شاهد.

وكان الفنان السعودي قد رد قبل مدة على استفسارات الجمهور حول زواجه من خلال فيديو كشف فيه أنه يبلغ من العمر 27 عامًا وأنه غير متزوج.