تشبيه ابنة هند القحطاني بإحدى بطلات "مدرسة الروابي للبنات"
مشاهير أخبار
18 أغسطس 2021 9:17

تشبيه ابنة هند القحطاني بإحدى بطلات "مدرسة الروابي للبنات"

avatar خلدون ضامر

وضع العديد من المتابعين رؤى ابنة الناشطة السعودية هند القحطاني في مقارنة مع إحدى بطلات المسلسل الأردني ”مدرسة الروابي للبنات“ الذي أثار الجدل في الأيام القليلة الماضية بسبب الأفكار والألفاظ التي تضمنتها مشاهده.

وأثارت الصورة ردود فعل متباينة، فالبعض أكد أن ابنة هند القحطاني تُشبه الطالبة (ليان) في المسلسل، وهي الممثلة الأردنية نور طاهر، وقالوا إن هناك بعض الملامح المتشابهة التي تجمعهما.

في المقابل شدد آخرون على أنه لا يوجد أي تشابه بين الفتاتين، إن كان في الملامح أو الستايل الخاص بكل واحدة منهما، مشيرين إلى أن أوجه التشابه غير متوفرة بينهما.

وجسدت نور شخصية ”ليان“ وهي ابنة مسؤول وتعيش في جو أسري صعب جدًا يحولها لمتنمرة، فتدخل في قصة حب مع شاب يدعى ليث؛ ما يدفعها للهرب من المدرسة، إلا أن العمل ينتهي دون أن يعرف المشاهد مصير ليان بعد أن تقوم مريم بإرسال رسالة لشقيق ليان عن مكانها مع حبيبها، وفيما إذا كانت الرصاصة التي سمعت في المشهد قد قتلت ليان أم أن هناك جزءا ثانيا قد تتواجد به.

وتدور أحداث مسلسل مدرسة الروابي للبنات في 6 حلقات، حول فتاة تتعرض للتنمر في المدرسة، وتسعى إلى الانتقام ومواجهة الأمر بطريقتها الخاصة.

ويلقي المسلسل الضوء على عدد من المشكلات التي تواجهها الفتيات وأسرهن في تلك المرحلة العمرية، ومن أبرزها التنمر وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، التحرش الجنسي وجرائم الشرف في المجتمعات العربية، بالإضافة إلى وصمة العلاج النفسي.

المسلسل بطولة ”ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى بالاشتراك مع الفنانة القديرة نادرة عمران والفنانة القديرة ريم سعادة.

ومنذ انطلاقة عرض مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” الذي أخرجه فريق أردني بقيادة تيما الشوملي، على منصة “نتفليكس”، والجدال الإلكتروني منقسم بين مؤيد ومعارض له.

وتصدر هاشتاغ “#مدرسة الروابي للبنات” على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا “توتير”، وسط طلب بإيقافه ومدافعين عنه ومن بينهم معلقة تطرقت إلى جميع الجوانب التي ركز عليها المسلسل، وأنهت تعليقها بأنه “ربما هنالك أحداث في المسلسل مبالغ فيها…ولكنها تهز كيان أي أم وأي أب“.

وقامت الكاتبة عرين القاضي بتفنيد 9 رسائل في المسلسل ونشرتها على “فيسبوك” الخاص بها، واحتوت على انتقادات سلبية وإيجابية.