نوال الزغبي تكشف سبب اعتذارها عن جائزة الموريكس دور
مشاهير أخبار
14 أغسطس 2021 14:24

نوال الزغبي تكشف سبب اعتذارها عن جائزة الموريكس دور

avatar فابيان عون

أعلنت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي اعتذارها عن جائزة مهرجان ”الموريكس دور“ بدورته العشرين، والتي كان من المقرر تكريمها مساء يوم الأربعاء في 18 من أغسطس في حفل سيقام في بيروت.

وأكدت الزغبي تغريدة نشرتها عبر موقع ”تويتر“ أن جائزة ‎الموريكس دور هي صورة لبنان الحضارية، فضلا عن أن الإصرار على تنظيمها في ‎بيروت على الرغم من كل المآسي هو خطوة جبّارة.

وتابعت بالقول: ”لكنني أعلن اعتذاري عن عدم قبولها هذا العام بسبب الوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد، على أمل أن تكون قيامة ‎لبنان قد أصبحت قريبة. وختمت كلامها بهاشتاغ ‎لبنان ليس بخير“.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة نوال الزغبي، إذ أثنوا على مبادرتها الطيبة والإنسانية ورفضها الاحتفال في الوقت الذي يمر به لبنان في أصعب ظروفه.

‏‎وعلق عدد من المتابعين بالقول: ”مع اننا كنا مبسوطين أننا اخيرا هنشوفك في حفل لايف. بس بجد برافو عليكي، لبنان اللي بيمر بيه صعب اوي ومش وقت احتفالات. الله يعدي الفترة الصعبة على خير“.

‏‎في حين عبر آخرون عن حزنهم لقرار نوال الزغبي، مشيرين إلى أنهم لم يتوقعوا منها رفض هذه الجائزة التي جاهد محبوها في التصويت من أجل الفوز بها، ودعوها إلى العودة عن قرارها وعلقوا بالقول: ”ع الأقل فرحي جمهورك يشوفك وإذا ع البلد كلنا بنحس فيكم لكن تراجعي عن قرارك سنين وسنين ننطر نشوفك يا نوال لأن أغلب البلدان عندها مشاكل وأزمة. نحن مضطرون نمشي ونعيش بالوضع على الرغم من الظروف الصعبة“.

وكانت نوال الزغبي ضمن أسماء الفنانين المكرمين في المهرجان وهم ماغي بو غصن، نادين نسيب نجيم، مروان خوري، وسام حنا، منى زكي، جو طراد، كارمن بصيبص وقصي خولي.

كما يجري تداول أسماء عدد إضافي من المكرمين منهم الشاب خالد، زياد برجي، رحمة رياض، محمد حماقي ووائل كفوري.

وفي السياق نفسه، كان الدكتور فادي حلو قد أشار خلال حديث خاص لـ ”فوشيا“ إلى أن برنامج الاحتفال هذه السنة سيكون مختلفا عن برنامج السنوات السابقة؛ إذ سيتضمن الكثير من اللوحات الخاصة ببيروت، فضلا عن عرض الأغاني الوطنية، وفقرات تساهم ببث الطاقة الإيجابية والأمل.

وفي سياق آخر، كانت الفنانة نوال الزغبي قد تصدرت محركات حديث الجمهور بعد طرحها فيديو كليب أغنيتها الجديدة بعنوان «ارقص» يوم 21 يوليو من الشهر الماضي، والتي حققت ما يزيد على 5 ملايين مشاهدة، وهي من كلمات الشاعر أحمد حسن راؤول، وألحان ألفريد الأسعد، توزيع ألبير الأسعد.