وفاة الفنان محمد جبريل
مشاهير أخبار
12 أغسطس 2021 18:38

وفاة الفنان محمد جبريل

avatar محمد موسى

غيب الموت مساء الخميس الفنان المصري محمد جبريل عن عمر ناهز 76 عامًا، وفق ما أعلنته نقابة المهن التمثيلية.

وكان جبريل قد اشتهر بتقديم بعض الأدوار الصغيرة والمهمة في العديد من أعمال الفنية في السينما والتلفزيون على مدار سنوات طويلة.

ونشرت الصفحة الخاصة بنقابة المهن التمثيلية عبر موقع فيسبوك صورة للراحل وأرفقتها بتعليق قالت فيه: ”‫البقاء لله، تنعي نقابة المهن التمثيلية‬ الفنان القدير محمد جبريل، رحم الله الفقيد والهم اهله الصبر والسلوان“.

وودع عدد كبير من الجمهور المصري، وزملاء المهنة الراحل، وعلقوا على التدوينة بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، والصبر لأسرته، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن سبب وفاة الراحل.

والفنان الراحل محمد جبريل ممثل تليفزيونى ومسرحي تخرج في كلية الزراعة، وقدم العديد من الأدوار المساعدة في فترة الثمانينيات والتسعينيات في السينما، كما قدم العديد من المسلسلات التليفزيونية والمسرحيات.

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها كان ”الرجل والحصان“ 1982 و“محمد رسول الله “ عام 1984 و“الرايا البيضاء“ عام 1988 و“ساكن قصادي“ 1995.

إضافة إلى مسلسلات أخرى شهيرة مثل ”شيخ العرب همام“ و“بابا نور“ و“ناصر“ و“راجل وست ستات“ و“دموع في حضن الجبل“ و“الحرافيش“ و“حد السكين“ و“سوق العصر“ و“رأفت الهجان“ وغيرها.

أما الأفلام فكانت له مشاركات عدة كذلك من بينها ”أوقات فراغ“ و“كيمو وأنتيمو“ و“جواز بقرار جمهوري“ و“أرض الخوف“ و“امبراطورية الشر“ و“هارمونيكا“ و“الكيت كات“، البنزين فى فيلم “ الثأر “ عام 1982

فيما كانت آخر أعماله مسلسل ”باب الخلق“ وهو العمل الذي شارك في بطولته مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وشيري عادل وعزت أبو عوف وتامر هجرس ودينا ومنة فضالي وعبير صبري ومحمود الجندي وغيرهم.