هكذا احتفلت نسرين طافش بحصولها على الإقامة الذهبية في الإمارات
مشاهير أخبار
12 أغسطس 2021 14:28

هكذا احتفلت نسرين طافش بحصولها على الإقامة الذهبية في الإمارات

avatar محمد جميل

حصلت الفنانة نسرين طافش على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُمنح لأصحاب المواهب والباحثين والمبدعين.

واحتفلت ”طافش“ بحصولها على الإقامة الذهبية؛ إذ نشرت عبر صفحتها على موقع ”إنستغرام“، صورتين لها ظهرت فيهما وهي تقف أمام برج خليفة في إمارة دبي، موجهة الشكر إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي على منحها الإقامة الذهبية.

وعلقت الفنانة على الصورة: ”شكرا لحاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شكرا لمكتب دبي الإعلامي وعلى رأسه السيدة منى المري المدير العام على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة بلد الخير والأمان والتطور.. شكرا على تقديركم للمبدعين والمؤثرين في كل المجالات“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

وانضمت نسرين طافش بذلك إلى قائمة كبيرة من المشاهير ونجوم الفن والمؤثرين عربيًا وعالميًا الذين منحتهم دولة الإمارات تأشيرة الإقامة الذهبية، ومن أبرزهم راغب علامة، نيللي كريم، إيناس الدغيدي، بوسي شلبي، ناصيف زيتون، ومروان خوري، محمد رمضان، هبة نور، قصي خولي، شيري عادل، تيم الحسن، وفاء الكيلاني، محمد الفارس، هالة سرحان، نجوى كرم، وشاروخان، ولاعب التنس نوفاك ديكوفيتش، لطيفة، وليد توفيق، المخرج محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر، نادين نجيم، أنابيلا هلال، وغيرهم.

ومن نجوم كرة القدم الذين مُنحوا الإقامة الذهبية في الإمارات، البرتغالي كريستيانو رونالدو، واللاعب الفرنسي بول بوغبا، واللاعب البرازيلي المعتزل روبرتو كارلوس، واللاعب المعتزل لويس فيغو، والنجم البلجيكي روميليو لوكاكو، واللاعب البوسني ميراليم بيانيتش.

وتعد الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فئة أخرى من فئات تأشيرات الإقامة طويلة الأمد والصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية، وتشمل تأشيرة إقامة في الدولة لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات حسب الفئة.

وتم اعتماد نظام الإقامة الدائمة ”البطاقة الذهبية“ من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، للمرة الأولى عام 2019، وشملت عدة فئات، وفي تاريخ الـ 15 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أعلن مجلس الوزراء اعتماد تغييرات رئيسة في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، وشملت فئات جديدة لمستحقي الإقامة الذهبية لفئة العشر سنوات وذلك ابتداء من مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2020.