مصادر أمنية تنفي اعتقال إيمان البحر درويش
مشاهير أخبار المشاهير
09 أغسطس 2021 7:12

مصادر أمنية تنفي اعتقال إيمان البحر درويش

avatar سعد يوسف

نفى مصدر أمني مصري، ما تداولته بعض وسائل الإعلام، عن اعتقال الفنان إيمان البحر درويش، في وقت يستمر فيه غيابه منذ قرابة الـ13 يومًا، إذ يُعد درويش من الفنانين النشطين على منصات التواصل الاجتماعي، لا سيما في الآونة الأخيرة، بعد انتقاده لسياسات بلاده.

ونقلت مواقع محلية عن مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها، أن ”ما تم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، من القبض على الفنان إيمان البحر درويش، ما هي إلا شائعات يتم تداولها، ولا صحة لها على الإطلاق“.

وكان هاشتاغ ”#إيمان_البحر_فين“ تصدر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلًا على موقع تويتر، على مستوى مصر، كما حلّ اسم الفنان المصري في قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث الشهير ”غوغل“. وتساءل المغردون عن السبب في اختفاء الفنان المصري، وعدم ظهوره عبر حساباته الخاصة في السوشال ميديا التي كان يظهر من خلالها بين الحين والآخر، علمًا أن بعض المغردين أشاروا إلى أنه خارج مصر حاليًا.

وكان درويش قد انتقد في سلسلة تدوينات له، ما أسماه ”تضييع النيل“، بعد توقيع الرئيس المصري إعلان المبادئ الذي شرعن سد النهضة، وقال درويش في تصريحات سابقة، إن ”اعتقاله حال حدوثه سيتسبب في فضيحة عالمية“.

وكتب درويش عبر صفحته على موقع ”فيسبوك“: ”قرأت خبرًا عن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا به ع الناس“.

وتابع: ”المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية، التي كما يقولون لا تضمن لمصر كباية مية مش حصة المياه، وإذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانونًا، فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار.

إذا كان رئيس الجمهورية نفسه يقوم بما يجعل تهديداته لإثيوبيا في حكم العدم!“، وفق قوله. وفي تدوينة أخرى قال: ”رئيس الجمهورية يهدد ويتوعد إثيوبيا بضرب السد لو نقطة واحدة نقصت من النيل، قلنا الله أكبر ويقوم بمناورات حماة النيل وفرحنا كلنا وقلنا اضرب يا ريس! وبعد كده نلاقي خبر إصدار قرارات للحكومة بالاهتمام بتحلية مياه البحر“.

والفنان درويش، خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وهو حفيد ”فنان الشعب“ المصري الشهير، سيد درويش.